السبت 20 يوليو 2024 02:36 مـ 13 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال في قلقيلية ورام الله

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، مساء الجمعة، استشهاد طفل وفتى فلسطينيَيْن، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في كل من قلقيلية (شمال الضفة)، و"المزرعة الغربية" شمال غربي رام الله (وسط).

    وقالت "الصحة"، في بيان مقتضب تلقته "قدس برس"، أن الطفل عادل إبراهيم عادل داود (14 عامًا) استشهد متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها في الرأس، برصاص الاحتلال الحي، في قلقيلية.

    من جهة أخرى، قالت مصادر محلية إن شهيد بلدة "المزرعة الغربية" هو الفتى مهدي محمد لدادوة، مشيرةً إلى أنه استشهد متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في الصدر، في وقت سابق مساء الجمعة.

    وأضافت المصادر أن فلسطينيًا بالبلدة آخر أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة "عين الحراشة"، عقب محاولة الأهالي صد هجومٍ للمستوطنين على منزل في البلدة.

    وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع 50 إصابة خلال مواجهات "المزرعة الغربية"، 33 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و9 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و8 بالاعتداء عليهم بالضرب.

    وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال ومستوطنيه، تتخللها استفزازات واعتداءات على الفلسطينيين.

    وتسفر هذه الاقتحامات عن اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال ومستوطنيه وبين الشبان الفلسطينيين، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد منهم، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

    المصدر : قدس برس

    فلسطين قلقيلية شهيدان رصاص الاحتلال

    أخبار