الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:33 صـ 5 جمادى أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    وسط اعتقالات واعتداءات على المعتكفين والمصلين.. مئات المستوطنين يقتحمون ”الأقصى”

    رابطة علماء أهل السنة

    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، ثمانية شبان فلسطينيين من المسجد الأقصى المبارك ومحيطه.

    وأعلن مكتب إعلام الأسرى (مستقل) أن شرطة الاحتلال اعتقلت خمسة شبان أثناء تواجدهم داخل ساحات الأقصى، عُرف منهم عبدالخالق جبارين من مدينة أم الفحم بالداخل المحتل.

    وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان آخرين في محيط المسجد ومنطقة باب العامود، حيث اعتدت على بعضهم بالضرب.

    وأشار إلى أن شرطة الاحتلال احتجزت عددا من المصلين قرب المسجد الأقصى، ومنعتهم من دخوله، كما اعتدت عليهم بالضرب وقنابل الصوت، وأخرجت بعض الشبان من المسجد.

    ووفق "وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية" (وفا)، فإن أعداد كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت "الأقصى"، واعتدت على المرابطين وأجبرتهم على الخروج من باحات المسجد تمهيداً لاقتحامات المستوطنين، للاحتفال برأس السنة العبرية.

    وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال اعتلت اسطحَ مصليات المسجد، تزامناً مع اقتحامات المستوطنين وأدائهم طقوسًا تلمودية استفزازية في باحاته.

    وفرضت قوات الاحتلال حصاراً حول الأقصى ومنعت من هم دون الأربعين من دخوله.

    وكان مئات المستوطنين أدوا، الليلة الماضية، طقوساً تلمودية، ورقصات استفزازية، في منطقة حائط البراق.

    وتواصل الجماعات المتطرفة دعواتها لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى اليوم وغداً، للاحتفال بـ"رأس السنة العبرية"، وبالتزامن تتواصل الدعوات للرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى، للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

    وتصاعدت الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط والحشد الدائم في المسجد الأقصى، وحمايته والدفاع عنه من اقتحامات المستوطنين المتطرفين ومخططاتهم، خلال موسم الأعياد اليهودية.

    ووضعت أجهزة الأمن والشرطة الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى، خاصة في مدينة القدس المحتلة، خلال عطلة الأعياد التي تبدأ اليوم الإثنين، وتستمر حتى منتصف تشرين الأول/أكتوبر القادم.

    فلسطين الأقصى الاحتلال اقتحام مستوطنين اعتقال اعتداء المعتكفين

    أخبار