الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 11:05 صـ 5 جمادى أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن .. حرائق تلتهم 60 خيمة للنازحين جنوبي الحديدة

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت السلطات اليمنية، السبت، أن حرائق التهمت 60 خيمة للنازحين في محافظة الحديدة الساحلية غربي البلاد، ما أدى إلى تضرر 100 أسرة.

    جاء ذلك في بيان صادر عن السلطة المحلية الحكومية في محافظة الحديدة.

    وأفاد البيان، بـ"اشتعال الحرائق، اليوم السبت، في مخيم الجشة بمدينة الخوخة الساحلية جنوبي الحديدة (تقع تحت سلطة الحكومة)، ما أدى إلى احتراق 60 خيمة للنازحين بالكامل، وتضرر عشرات المساكن المجاورة"، دون الإعلان عن وقوع إصابات أو الكشف عن أسباب اشتعال الحريق.

    وأضاف أن "محافظ الحديدة الحسن علي طاهر، قام بالنزول إلى مكان الحادثة، ووجه بدفع مساعدات مالية وتعويضات عينية عاجلة للنازحين المتضررين من الحرائق".

    كما وجه "بسرعة توفير مساكن بديلة لأكثر من 100 أسرة تضررت من هذه الحرائق، بالإضافة إلى توفير الأدوات والمستلزمات الأساسية التي تعينهم على تسيير شؤونهم وبصورة عاجلة".

    ودعا "مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية (سعودي حكومي) والهلال الأحمر الإماراتي، والمنظمات الإغاثية إلى تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الحرائق التي طالت أجزاء واسعة من المخيم".

    ويعد هذا المخيم أكبر مخيمات النازحين بالمحافظة، حيث تقطنه آلاف الأسر النازحة.

    ونزح آلاف اليمنيين جراء الحرب التي بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية العام 2014، بإسناد من قوات الرئيس الراحل علي عبد الله صالح الذي قتل في 2017 بمواجهات مع مسلحي الجماعة إثر انتهاء التحالف بينهما.

    واشتعل النزاع أكثر منذ مارس/آذار 2015 بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

    وحتى نهاية العام 2021، أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألفا بشكل مباشر وغير مباشر، وفق الأمم المتحدة.

    وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات.

    اليمن الحديدة حرائق النازحين عدن

    أخبار