السبت 20 يوليو 2024 01:20 مـ 13 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    إجماع دولي على اعتماد 4 قرارات لصالح فلسطين

    رابطة علماء أهل السنة

    صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الاثنين، على أربع قرارات لصالح فلسطين، بما فيها قرار تمديد ولاية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

    وصوتت 157 دولة لصالح قرار “عمليات وكالة أونروا”، فيما صوتت خمس دول ضده، وهي كل من: إسرائيل، وكندا، وجزر مارشال، وميكرونيزيا، وأمريكا، وامتنعت أربع دول عن التصويت.

    أما قرار “المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”، فقد صوتت 141 دولة لصالحه، وسبع دول ضده (كندا، وإسرائيل، وهنغاريا، وجزر مارشال، وناورو، وميكرونيزيا، وأمريكا)، في حين امتنعت 21 دولة عن التصويت.

    كذلك، صوتت 157 دولة لصالح قرار “تقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين”، بينما صوتت “إسرائيل” ضده، وامتنعت 10 دول عن التصويت.

    وأيدت 153 دولة قرار “ممتلكات اللاجئين الفلسطينيين والإيرادات الآتية منها”، وعارضته ست دول (كندا، وإسرائيل، وجزر مارشال، وميكرونيزيا، وناورو، وأمريكا)، فيما امتعنت ست دول أخرى عن التصويت.

    من جهتها، رحبت السلطة الفلسطينية بالتصويت على القرارات، معتبرةً ذلك “مؤشرًا واضحًا على الإجماع الدولي على القرارات الخاصة بفلسطين في الجمعية العامة، والمتسقة مع القانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني”.

    فلسطين تصويت الأمم المتحدة مستوطنات الأونروا اللاجئين

    أخبار