الجمعة 24 مايو 2024 09:01 صـ 16 ذو القعدة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. استشهاد قائد بوحدة الهندسة في “كتيبة جنين” متأثرًا بجراحه

    رابطة علماء أهل السنة

    استشهد فجر اليوم الاثنين، أحد عناصر وحدة “هندسة العبوات الناسفة” في “كتيبة جنين”، التابعة لـ”سرايا القدس” (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) تامر عزمي نشرتي (23 عامًا)، متأثرًا بإصابته بانفجار عرضي وقع قبل أيام في مخيم جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

    وأعلنت مصادر طبية في جنين عن استشهاد نشرتي بعد خضوعه للعلاج، إثر إصابته بجروح خطيرة عقب انفجار عيوة ناسفة بين يديه، بينما كان يجاول إلقاءها باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لمخيم جنين الأسبوع الماضي.

    وأضافت المصادر أنه كان يخضع للعلاج طوال الفترة الماضية في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله (وسط)، كما خضع لعدة عمليات في محاولة لإنقاذ حياته.

    بدورها، نعت حركة “الجهاد الإسلامي” شهيدها نشرتي، قائلةً إنه “من أبناء جنين الملحمة، وقد التحق برفاق دربه من الشهداء”.

    وأكدت الحركة في بيان لها، أن دماء نشرتي وبقية الشهداء “سوف تشعل مزيدًا من وقود الانتفاضة المتواصلة على امتداد الساحات”.

    وأشادت بـ”بسواعد مجاهدي كتيبة جنين، الذين استهدفوا جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين قرب قرية صانور، وبلدات جبع وقباطية وعرابة في جنين، في مشهد جهادي يليق بتضحيات شعبنا الذي يرنو ليوم حريته”.

    من جهتها، نعت فصائل العمل الوطني والإسلامي الشهيد نشرتي عبر مكبرات الصوت في مساجد مخيم جنين، ودعت للمشاركة في تشييع جثمانه اليوم.

    وكانت كتيبة جنين قد حملت الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين الماضي، المسؤولية الكاملة عن “التفجير الذي أصاب الأخوة المجاهدين في وحدة الهندسة بجنين، في ظل وجود طيران الاحتلال قبل موعد الانفجار بدقائق”.

    وقالت الكتيبة في بيان سابق، إن “الأيام القادمة ستثبت أساليب الاحتلال الجبانة التي يستهدف بها مجاهدينا الأبطال وأبناء شعبنا الصابر”.

    ويرفع استشهاد نشرتي، وفق وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 222 شهيدًا، بينهم 53 في قطاع غزة.

    فلسطين جنين سراي القدس استشهاد هندسة متفجرات

    أخبار