الجمعة 23 فبراير 2024 12:46 صـ 12 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. المستوطنون يواصلون اقتحام “الأقصى” خلال “عيد حانوكا”

    رابطة علماء أهل السنة

    واصل عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، اقتحامهم المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في خامس أيام ما يسمى بـ”عيد الأنوار/حانوكا” العبري.

    وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس (تابعة لوزراة الأوقاف الأردنية)، إن المستوطنين اقتحموا ”الأقصى“ على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية فيه، وتلقوا شروحات عن ”الهيكل“ المزعوم، كما أدى بعضهم طقوسًا تلمودية.

    وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة داخل القدس القديمة منذ ساعات الفجر الأولى، ومنعت الأهالي من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الفجر، تمهيدًا لتأمين اقتحامات المستوطنين.

    وكانت جماعات يهودية، على رأسها المتطرف إيتمار بن غفير، قد دعت لاقتحامات غير مسبوقة للمسجد الأقصى، في ”عيد الأنوار“ اليهودي، الذي بدأ الأحد، ويستمر حتى الـ26 من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

    وتستغل حكومة الاحتلال الأعياد اليهودية للتصعيد في القدس، عبر تبرير الاقتحامات، وإغلاق منافذ المدينة المقدسة وعزلها عن محيطها، وتحويلها إلى ثكنة عسكرية، ومنع دخول الفلسطينيين لها، وقمع المصلين والمرابطين والاعتداء عليهم.

    ويتعرض الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

    فلسطين الأقصى اقتحام المستوطنين حماية جنود الاحتلال

    أخبار