الأحد 19 مايو 2024 04:04 مـ 11 ذو القعدة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    الكشف عن تفاصيل جديدة حول مقتل 3 جنود إسرائيليين قرب الحدود المصرية

    رابطة علماء أهل السنة

    كشفت إذاعة /الجيش الإسرائيلي/ مساء اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة، حول عملية إطلاق النار قرب الحدود المصرية، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين، واستشهاد المنفذ.

    ووفقاً للإذاعة العبرية، فإن شرطياً مصرياً دخل من خلال ممر طوارئ مخصص لمرور القوات الإسرائيلية إلى الجانب المصري من الحدود في حالة الحاجة، ونفذ عملية إطلاق النار تجاه القوات الإسرائيلية.

    وأضافت: "حوالي الساعة 4:15 كان هناك آخر اتصال مع الجنديين اللذين كانا في الموقع، وبعد خمس ساعات، عثر عليهما مقتولان برصاص الشرطي".

    وذكرت أن طائرة مسيرة إسرائيلية، رصدت الشرطي لاحقا، و"كان على عمق كيلومتر ونصف، داخل الحدود بعد تسلله، وبدأت المواجهة وتبادل إطلاق النار معه".

    وفي السياق، قال المتحدث العسكرى المصري في بيان، السبت، إن الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، "أجرى اتصالاً بوزير الجيش الإسرائيلى " يواف جالانت " لبحث ملابسات حادث اليوم، وتقديم واجب العزاء فى ضحايا الحادث من الجانبين، والتنسيق المشترك لإتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً".

    بدوره وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، العملية على أنها "خطيرة واستثنائية"، مشيرا إلى أنه "سيجري التحقيق فيها حتى النهاية".

    وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن السبت مقتل ثلاثة من جنوده، في هجوم مسلح نفذه جندي مصري على الحدود مع مصر، فيما أعلن الجيش المصري أن عنصر أمن اخترق الحدود أثناء مطاردته مهربي مخدرات، وأدى تبادل إطلاق النار لوفاة ثلاثة إسرائيليين.

    فلسطين مقتل جنود إسرائيليين مصر شرطة

    أخبار