الخميس 25 أبريل 2024 07:32 صـ 16 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية

    رابطة علماء أهل السنة

    شنّت قوات الاحتلال الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في الضّفة الغربية، طالت (42) مواطنا فلسطينيا، بينهم أسرى سابقين وأطفال.

    ولفت نادي الأسير الفلسطيني (هيئة حقوقية مقره رام الله)، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت تسعة فلسطينيين من بيت لحم جنوبي الضفة، بينهم فتى، وثمانية فلسطينيين من جنين، وسبعة من طوباس (شمالا) بينهم الأسير السابق والجريح رايق بشارات (46 عاماً)، الذي بُترت يداه عام 2002، واُستشهدت زوجته، وأصيب نجله، وتعرض للمطاردة واُعتقل عام 2003، وحكم عليه الاحتلال بالسّجن لمدة 9 سنوات.

    وتوزعت بقية الاعتقالات على محافظات: (رام الله والبيرة، طولكرم، نابلس، القدس، وسلفيت).

    ويؤكّد نادي الأسير، أنّ عمليات الاعتقال في تصاعد مستمر، حيث تشكّل أبرز أدوات الاحتلال الإسرائيليّ الثابتة والممنهجة، والتي تصاعدت بشكل ملحوظ منذ العام المنصرم، وذلك في محاولة مستمرة لتقويض المقاومة أو أي حالة مواجهة متصاعدة.

    وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

    ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نحو أربعة آلاف و 900 أسير من بينهم 34 أسيرة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

    الاحتلال يداهم الضفة اعتقال أسير

    أخبار