الجمعة 3 مايو 2024 10:42 صـ 24 شوال 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ..شهيد و5 مصابين في اقتحام الاحتلال مخيم نور شمس والسلطة والفصائل تندد

    رابطة علماء أهل السنة

    استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجروح خطيرة في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اجتاحت مخيم نور شمس في طولكرم (شمال الضفة الغربية) فجر اليوم الثلاثاء قبل أن تنسحب منه.

    وأكد مستشفى ثابت ثابت الحكومي استشهاد الشاب عايد أبو حرب إثر إطلاق قوات الاحتلال عيارا ناريا على رأسه، ووصول مزيد من الإصابات إلى المستشفى بعد عملية الاقتحام الإسرائيلية.

    وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة من عدة محاور، وشرعت في تدمير الشوارع والطرقات، بينها المدخل الرئيسي للمدينة، قبل شروعها في الانسحاب بعد 3 ساعات.

    وباستشهاد أبو حرب يرتفع عدد من استشهدوا على يد قوات الاحتلال منذ بداية العام الحالي إلى 232.

    وأعلنت مديرية التربية والتعليم في طولكرم -في بيان- تعطيل الدوام المدرسي اليوم بعد عملية الاقتحام.

    من جانبه، قال الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال إن هدف عملية مخيم نور شمس هو تدمير عبوات ناسفة كانت جاهزة للاستخدام، على حد تعبيره.

    تنديد وتحذير

    وفي ردود الفعل الفلسطينية على عملية نور شمس، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن المقاومين في طولكرم أثبتوا أن اقتحامات الاحتلال ومستوطنيه لن تقاوم إلا بالمقاومة والصمود، وأضافت أن عناصرها استخدموا الأسلحة الخفيفة والعبوات الناسفة في أثناء التصدي للاقتحام.

    بدورها، دعت حركة الجهاد الإسلامي إلى تصعيد المقاومة في كل الساحات، ثأرا للشعب الفلسطيني ومقدساته، وأضافت أن عناصرها استهدفوا وأصابوا بدقة آليات وجرافات للاحتلال في مخيم نور شمس.

    من جانبه، حذر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة مما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من قتل واقتحامات "ستوصل الأمور إلى طريق مسدود وخطير"، حسب قوله.

    وحمّل أبو ردينة الإدارة الأميركية مسؤولية عودة سياسة اقتحامات المدن الفلسطينية والقتل كما حدث في مخيم نور شمس.

    وبدورها، دعت وزارة الخارجية الفلسطينية -في تغريدة لها على منصة "إكس"- المحكمة الجنائية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها لمحاكمة من سمتهم مجرمي الحرب الإسرائيليين.

    اقتحام جنين

    وأمس الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومحيط مخيمها (شمالي الضفة الغربية)، واعتقلت وأصابت خلاله عددا من الفلسطينيين.

    وقال الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (شاباك) إنه تم اعتقال 3 عناصر من حركة حماس، بينهم قيادي في الحركة، في حين ادعت إذاعة جيش الاحتلال أن العملية حققت هدفها، وأن المطلوبين الذين تم اعتقالهم حاولوا إطلاق صواريخ محلية الصنع على مستوطنات إسرائيلية خلال الأشهر الماضية.

    وذكرت مصادر الاحتلال أن اثنين من المعتقلين من كتائب القسام، هما معتصم جعيصة وورد شريم، وقد اعتقلا بعد إصابتهما في اشتباكات. في حين قال مدير مستشفى جنين الحكومي للجزيرة إن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص خلال الاقتحام.

    وأفاد مراسل الجزيرة بأن فصائل المقاومة خاضت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها جنين تخللها استهداف آليات إسرائيلية بتفجير عبوات ناسفة. من جانبها، قالت سرايا القدس إنها أسقطت مسيرة، في حين أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيرة تابعة للجيش.

    ومنذ شهور تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي المدن والبلدات الفلسطينية، فضلا عن اعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

    المصدر : الجزيرة

    فلسطين الضفة مخيم نور شمس شهيد مصابين اقتحام الاحتلال

    أخبار