الجمعة 14 يونيو 2024 06:37 صـ 7 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين.. 4 شهداء في حوارة وطولكرم وتصاعد وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

    عتاد إسرائيلي قال مقاومون فلسطينيون إنهم غنموه خلال اشتباكات طولكرم (رويترز)
    عتاد إسرائيلي قال مقاومون فلسطينيون إنهم غنموه خلال اشتباكات طولكرم (رويترز)

    ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى أربعة، بعد استشهاد الشاب لبيب ضميدي برصاص مستوطنين في بلدة حوارة جنوب نابلس.

    وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أكدت في وقت سابق استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في بلدة حوارة.

    من جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة بالرصاص الحي و58 بالاختناق خلال عدوان قوات الاحتلال ومستوطنين على بلدة حوارة.

    أما المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي فقد أعلن عن قتل فلسطيني للاشتباه بإطلاقه النار على مركبة إسرائيلية عند مفترق عينبوس في بلدة حوارة عصر اليوم.

    وقال الجيش -في بيان- إن قواته حاصرت منزلا في حوارة بعد أن تحصن بداخله المنفذ، مشيرا إلى أنها قتلته بعد وقوع اشتباك معه في المكان.

    وقال رئيس بلدية حوارة معين الضميدي للجزيرة إن قوات الاحتلال حاصرت منزلا عند دوار الزيتونة وسط حوارة، بعد ادعائها أن منفذ العملية داخله، مشيرا إلى أنها منعت المواطنين وطواقم الإسعاف من الاقتراب من المكان.

    وهاجم عشرات المستوطنين، قبيل منتصف الليلة، منازل فلسطينيين في بلدة حوارة جنوبي نابلس تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

    كما أعلن جيش الاحتلال إغلاق المحال التجارية في بلدة حوارة "من أجل تعزيز الإجراءات الأمنية"، على حد قوله.

    وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم، وشهدت المنطقة اشتباكين منفصلين أسفرا عن استشهاد فلسطينيين وإصابة 5 جنود إسرائيليين أحدهما بحالة حرجة.

    وقالت قوات الاحتلال إنها رصدت الشابين خلال تنفيذهما هجوما مسلحا عند مستوطنة أفني حيفتس قرب طولكرم.

    وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مخيم طولكرم، وأعلنت فصائل المقاومة أنها خاضت اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال وأوقعت إصابات في صفوف جنوده.

    من ناحية أخرى، قال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي للجزيرة إن واشنطن تدين جميع أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، وفق تعبيره.

    وأضاف أن الولايات المتحدة تدعو الأطراف إلى تهدئة التوترات وممارسة ضبط النفس، مشيرا إلى أن واشنطن تجري محادثات مستمرة مع شركائها الإسرائيليين والسلطة الفلسطينية.

    وتأتي التوترات في الضفة الغربية بالتزامن مع تصاعد وتيرة اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى في أيام عيد العُرش اليهودي.

    فلسطين طولكرم اشتباكات الاحتلال الضفة غزة

    أخبار