الخميس 13 يونيو 2024 05:46 صـ 6 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ”اليوم العشرين” .. الاحتلال يتحدث عن توغل بري وحماس تشيد بموقف روسيا والصين

    رابطة علماء أهل السنة

    في اليوم الـ 20 من حربها على غزة واصلت إسرائيل حربها الشاملة، إذا نفذت طائراتها غارات كثيفة أوقعت عشرات الشهداء والجرحى، خاصة في خان يونس، بينما تحدث الجيش الإسرائيلي عن توغل قواته ليلا في القطاع.

    وقد ارتفعت الحصيلة الإجمالية لعدد الشهداء إلى أكثر من 6546 شهيدا، وأكثر من 17 ألفا و500 مصاب، جُلهم من الأطفال والنساء، وفقا لبيانات السلطات في غزة.

    واستهدفت المقاومة الفلسطينية مروحية إسرائيلية بصاروخ، وذلك غداة قصفها مدنا وبلدات إسرائيلية بينها: تل أبيب وحيفا وإيلات وأسدود، ما أسفر عن إصابة عدد من الإسرائيليين.

    وفي الضفة الغربية، اندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في طوباس، في الوقت الذي نفذ الاحتلال فيه عمليات اقتحام جديدة، واعتقالات شملت في الساعات الماضية أسيرات محررات وجامعيات.

    وبينما يتسع نطاق الكارثة الإنسانية في غزة، أخفق مجلس الأمن الدولي بتبني مشروعي قرارين أميركي وروسي بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث استخدمت روسيا والصين (الفيتو) ضد مشروع القرار الأميركي، في حين لم يحظ المشروع الروسي بالحد الأدنى من الأصوات. وقد شكر رئيس مكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية روسيا والصين على موقفهما.

    فلسطين=طوفان الأقصى حماس الاحتلال غزو بري

    أخبار