الأحد 21 يوليو 2024 08:41 مـ 14 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    ”حماس” تدعو العالم العربي والإسلامي للنفير يوم الجمعة القادم دعما للمقاومة

    رابطة علماء أهل السنة

    وجهت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نداء إلى الشعب الفلسطيني وجماهير الأمَّة العربية والإسلامية وأحرار العالم للنفير العام يوم الجمعة القادم "جمعة طوفان الأقصى" نصرة للقدس والأقصى وغزة.

    ودعت الحركة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم لتلبية "نداء فلسطين وشعبها الصابر المرابط، وحشد كل الطاقات، والنفير خفافاً وثقالاً لنصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة".

    وقالت الحركة في البيان: "أمام هذا الإنجاز التاريخي لشعبنا ومقاومته الباسلة، وتعزيزاً لصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الاحتلال المفتوحة، وإفشالاً لمخططاته وأحلامه في تهويد القدس والأقصى، وانتصاراً لقضية شعبنا الفلسطيني العادلة ومشروعنا النضالي في تحرير الأرض والأسرى والمسرى، فإننا نؤكّد على إعلان يوم الجمعة القادم "جمعة طوفان الأقصى" يوماً للنفير العام في عالمنا العربي والإسلامي وأحرار العالم، للتضامن مع شعبنا الفلسطيني ومقاومته، يوماً لحشد التأييد والدعم والمشاركة، يوماً لفضح جرائم الاحتلال وعزله وإحباط كل مخططاته العدوانية، يوماً لإظهار حبّنا لفلسطين والقدس والأقصى، يوماً للفداء والبطولة والتضحيّة، ونيل الشرف في الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى، وثالث الحرمين الشريفين ومسرى الرَّسول الأمين".

    ودعت الحركة "شبابنا الثائرين في عموم الضفة الغربية، في مدنها وقراها ومخيماتها المنتفضة، وحارات وأحياء مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى المبارك للانتفاض والخروج في حشود هادرة، وزلزلة الأرض تحت أقدام الغزّاة الصهاينة وقطعان مستوطنيه، والاشتباك مع جنوده وجيشه الجبان في كل مكان، تأكيداً على وحدة المصير والمسار نحو القدس والأقصى وتحريرهما من دنس الاحتلال الصهيوني الفاشي".

    ووجهت نداء "لأهلنا في الداخل المحتل عام 48: "يا أهل النخوة والبطولة، يا من تحمّلتم الكثير لتحافظوا على هويتكم الفلسطينية العربية، هذا اليوم يومكم لتنفروا وتحتشدوا وترابطوا في المسجد الأقصى المبارك، لنحافظ عليه وعلى إسلاميته ورسالته السماوية، ولنمنع قطعان المستوطنين من تدنيسه، ولنُفشل مخططات الاحتلال الفاشي الرامية لتقسيمه وتهويده، وبناء هيكله المزعوم، ولتتوحدوا مع أبناء شعبكم في غزة والضفة".

    وطالبت "حماس" جماهير "أمّتنا العربية والإسلامية وجماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان وفي مخيمات اللجوء والشتات، إلى الزحف نحو حدود فلسطين الحبيبة في حشود ضخمة لنعلن فيها تضامننا مع فلسطين والقدس والأقصى، ومن حالت دونهم الجغرافيا فليحتشدوا في أقرب نقطة نحو القدس".

    كما دعت "أحرار العالم للنفير تضامنا مع شعبنا الفلسطيني ونصرة لقضيته العادلة وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير".

    فلسطين طوفان الأقصى حماس الشعوب العربية جمعة نفير

    أخبار