الخميس 20 يونيو 2024 05:59 صـ 13 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ”اليوم 77” .. جيش الاحتلال يعترف بالإصابات في صفوفه ويقوم بسحب لواء غولاني

    رابطة علماء أهل السنة

    أعترف الاحتلال الصهيوني في بداية اليوم الـ77 من العدوان على قطاع غزة، بإصابة ثلاثة وعشرين جنديا في معارك قطاع غزة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

    ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة أنه: "منذ بدء العدوان البري أصيب 179 جنديا وضابطا بجروح بالغة الخطورة و302 بجروح متوسطة".

    واعترف جيش الاحتلال صباح اليوم بمقتل ضابطين وإصابة ثلاثة جنود بجروح بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

    وكانت وسائل إعلام عبرية قد أفادت أمس الخميس بأنه "تم سحب (لواء غولاني) من غزة بعد 60 يوما من القتال تكبد فيها خسائر كبيرة".

    وزعمت القناة/13/العبرية، أن "جنود (غولاني) غادروا غزة، لإعادة تنظيم صفوفهم".

    وكان قائد "لواء غولاني" الأسبق موشيه كابلنسكي، قد أعلن الأحد الماضي، أن "اللواء خسر منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ربع قواته بين قتيل وجريح، إذ قتل 82 ضابطا وجنديا خلال العدوان على غزة".

    وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، أن "40 جنديا أصيبوا في معارك بقطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

    وواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 20 ألفا و57 شهيدا، إلى جانب أكثر من 53 ألفا و 320 إصابة، فيما أسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

    يأتي ذلك في وقت أظهر تحليل صور أقمار صناعية أن الغارات الإسرائيلية دمرت منذ بداية الحرب أكثر من ثلثي المباني شمالي القطاع وربع المباني في خان يونس جنوبا.

    طوفان الأقصى غزة قصف الاحتلال إسرائيل شعداء قتلى جرحى

    أخبار