الجمعة 23 فبراير 2024 03:27 صـ 13 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ”اليوم 82” .. جيش الاحتلال يعترف بمقتل جنديين وضابط بنيران المقاومة بغزة ,6 شهداء بقصف مسيرّة في طولكرم

    رابطة علماء أهل السنة

    في اليوم الثاني والثمانين من العدوان الصهيوني على غزة، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل ثلاثة من جنوده بنيران المقاومة خلال معارك عنيفة في القطاع.

    وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مقتل جنديين وضابط في المعارك بقطاع غزة.

    وارتفعت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى المعلن عنهم منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 498 قتيلا بينهم 165 منذ بدء التوغل البري يوم 27 أكتوبر، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 3 جنود آخرين صباح اليوم.

    استشهد 6 شبان فلسطينيين فجر اليوم الأربعاء، بقصف طائرة اسرائيلية مسيرة في مخيم "نور شمس" شرق طولكرم شمالي الضفة الغربية.

    وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، عن وصول ستة شهداء، وعدد من الجرحى، جراء قصف مسيرة اسرائيلية لهم في المخيم، بعد ساعة من اعاقة الاحتلال وصول مركبات الاسعاف للمصابين المستشفى.

    والشهداء هم: أحمد أنور حمارشة (19 عاما)، وأحمد عبد الرحمن عيسى (19 عاما)، وادهم محمد فحماوي (23 عاما)، ويزن احمد وحيد فحماوي (23 عاما)، وفارس حسام فحماوي (29 عاما)، وحمزة أحمد مصطفى فحماوي (17 عاما).

    فيما اصيب شاب (24 عاما) اصابة خطيرة بالرأس وصفت حالته بالحرجة. وآفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال أفرجت عن مركبة إسعاف تحمل ثلاث إصابات خطيرة من مخيم نور شمس بطولكرم ليرتفع عدد الاصابات الى اربعة.

    واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرقها، وداهمت عددا من منازل المواطنين في مختلف حارات المخيم وتحديدا منطقة المنشية، والمحجر، والجورة والدمج، وجبل النصر، واجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وخربت محتوياتها بعد اخضاع اصحابها للاستجواب.

    واعتلت قوات الاحتلال اسطح البنايات العالية داخل المخيم ومحيطه وحولتها الى نقاط مراقبة، فيما قامت الجرافات بتجريف البنى التحتية في الشوارع الرئيسية للمخيم وساحته وحارة المنشية، تخلله هدم لبعض جدران المنشآت والساحات والممتلكات العامة والخاصة.

    وعمد الاحتلال الى إحداث تشويش كبير على الاتصالات وشبكات الإنترنت داخل المخيم، في الوقت الذي سمعت فيه اصوات انفجارات في المنطقة .

    يذكر أن هذا الاقتحام هو الثاني خلال 24 ساعة وأسفر عن تدميروتخريب ممتلكات المواطنين وقصف منازلهم.

    ولليوم الثاني والثمانين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. ما أدى لدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، كما ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 20 ألفا و915 شهيدا، إلى جانب 54918 إصابة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة

    طوفان الأقصى فلسطين مخيم نورشمس قصف استشهاد جرحى

    أخبار