السبت 24 فبراير 2024 09:14 صـ 14 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ”اليوم 75” .. هنية يصل القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين

    رابطة علماء أهل السنة

    وصل صباح اليوم الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلاميّة "حماس" إسماعيل هنية، إلى العاصمة المصرية القاهرة"، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول تطورات العدوان الصهيوني على قطاع غزة والعديد من الملفات الأخرى".

    وسيبحث الوفد عدة نقاط مع المسئولين في مصر، "وقف العداون على غزة، وفتح معبر رفح، الذي يربط مصر بغزة، بشكل مستمر، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية وزيادتها إلى جميع مناطق القطاع".

    ومن المتوقع أيضا أن يتم بحث "صفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي" بالإضافة إلى "مناقشة المشروع الوطني الفلسطيني".

    وكانت مصر وقطر توسطتا في التوصل إلى هدنة استمرت ثمانية أيام، في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أُطلق فيها سراح 80 أسيراً إسرائيلياً، في مقابل 240 أسيراً فلسطينياً في "إسرائيل".

    ولليوم الخامس والسبعين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أمريكية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الضحايا إلى 19 ألفاً و 650 شهيدا، و52 ألفاً و 600 إصابة، وأسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

    فلسطين حماس اسماعيل هنية مصر القاهرة مباحثات وقف إطلاق النار تبادل أسرى

    أخبار