الأحد 24 أكتوبر 2021 09:46 مـ 17 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    الرابطة بيانات الرابطة

    رابطة علماء أهل السنّة تنعي الشيخ الدكتور إسماعيل الدفتار عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر

    رابطة علماء أهل السنة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ، وبعد...

       تنعى رابطة علماء أهل السنّة إلى الأمة فقيدها، فضيلة الشيخ الدكتور إسماعيل الدفتار، أستاذ علم الحديث بجامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء، وعميد كلية أصول الدين الأسبق، ورئيس اللجنة الدينية التنفيذية بمجلس الشورى سابقًا. 

    والدكتور إسماعيل الدفتار، عضو هيئة كبار العلماء، وأستاذ الحديث الشريف بجامعة الأزهر، وُلد الدكتور إسماعيل الدفتار، عام ١٩٣٦، في قرية قشطوخ، في مركز تلا، بمحافظة المنوفية، في بيئةٍ أزهرية؛ حيث أتمّ "الدفتار" حِفْظَ كتابِ الله قبل أن يبلغ التاسعة من عمره. 

    وانتقل للدراسة في المعهد الأحمدي الأزهري بطنطا، ومنه حصل على الشهادتين الإعدادية والثانوية، وبعدها التحق بكلية أصول الدين، وكان ترتيبه الأوّلَ على دفعته؛ ليُعيّنَ معيدًا في قسم الحديث، بكلية أصول الدين. 

    تدرّج "الدفتار" في السُّلّم الأكاديمي إلى أن حصل على درجة الأستاذية، ليتخرّج داعيةً مستنيرًا وخطيبًا مُفَوَّهًا وعالِمًا جليلًا، نُشر علمُه في الآفاق، وتناقَلَه طلاب العلم من مُختلِف دول العالم. ارتقى "الدفتار" منبر الجامع الأزهر، وظلّ خطيبًا له لمدة ١٨ عامًا، كما مارَس العملَ البرلماني، بعد ما تمّ تعيينه عضوًا في مجلس الشورى عام ١٩٨٦، ثم تُوّجت تلك المسيرةُ الحافلة بتعيينه عضوًا في هيئة كبار العلماء.

    نتقدم لأهل الفقيد وكل محبيه وطلابه ولإخوانه  ، وللأمة الإسلامية جميعا بخالص العزاء و صادق المواساة .

    إنا لله  وإنا اليه راجعون .           

                                                         رابطة علماء أهل السنّة

                                                                        الأربعاء 19/06/1439 هـ - 07/03/2018 م

     

    رابطة السنة تنعي الشيخ إسماعيل الدفتار الحديث

    الرابطة