الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 06:11 صـ 24 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أوروبا

    بريطانيا.. فعاليات ومظاهرات في لندن دعما لغزة وحق العودة واحتجاجاً على جرائم الاحتلال

    رابطة علماء أهل السنة

    قررت مجموعة من المنظمات التضامنية البريطانية الكبيرة تنظيم سلسلة من الفعاليات والحراكات الشعبية احتجاجا على جرائم القتل التي قامت بها دولة الاحتلال الاسرائيلي يوم الجمعة الماضي بحق المدنيين في غزة، وكذلك دعماً لمسيرة العودة الكبرى ودعماً لحق الفلسطينيين بالعودة.

    جاء ذلك في اجتماع لممثلي هذه المنظمات عقدأول أمس الأربعاء بدعوة من "المنتدى الفلسطيني البريطاني" و"اللجنة التنسيقية الدولية" لمسيرة العودة الكبرى.

    وأكد رئيس التنسيقية الدولية للمسيرة زاهر بيراوي، في تصريحات له اليوم، "أن مظاهرة كبيرة يتم الإعداد لتنظيمها يوم السبت المقبل امام مقر الحكومة البريطانية ستكون فاتحة للعديد من الفعاليات من الان وحتى الذكرى السبعينية للنكبة منتصف أيار/مايو المقبل".

    وأشار بيراوي إلى أن الفعاليات المساندة والمنوعة ستعم المدن الرئيسيّة في بريطانيا وليس فقط في العاصمة لندن. وستشمل عددا من الندوات والمؤتمرات والمعارض حول العودة والنكبة، بالإضافة إلى الاعتصامات والوقفات والاحتجاجية ضد جرائم دولة الاحتلال وسياساتها العنصرية بحق الفلسطينيين، وذلك في العاصمة لندن وفِي مراكز المدن المختلفة.

    وسيشارك في تنظيم مسيرة السبت كل من "حملة التضامن البريطانية" و"المنتدى الفلسطيني في بريطانيا" و"حملة أوقفوا الحرب" و"منظمة أصدقاء الأقصى"، و"الرابطة الإسلامية في بريطانيا" و"مؤسسة الشباب الفلسطيني ـ أوليف" وبدعم من العديد من المنظمات والمجموعات التضامنية الأخرى.

    جدير بالذكر أن عددا من المدن البريطانية شهدت احتجاجات متفرقة بعد الاعتداءات الإسرائيلية والقتل الذي مارسه الجيش الإسرائيلي ضد المتظاهرين السلميين في ذكرى يوم الأرض يوم الجمعة الماضية.

    واستشهد 18 فلسطينيا برصاص الاحتلال قرب السياج الفاصل في "مسيرة العودة"، الجمعة الماضي، كما بلغت عدد الإصابات في صفوف المتظاهرين، الذين يخرجون بشكل يومي قرب حدود غزة، منذ الجمعة الماضية أكثر من 1500، وفق الصحة الفلسسطينية.

    "ويوم الأرض"، تسمية تُطلق على أحداث جرت في 30 آذار (مارس) 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساحات واسعة من تلك الأراضي.

    بريطانيا مظاهرات فعاليات لندن دعما غزة مسيرات العودة يوم الأرض

    أخبار