الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 08:07 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار مصر

    مصر | انفجار يوقع قتيلين وجرحى من الشرطة قرب الجامع الأزهر

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت الداخلية المصرية مساء الاثنين أن شرطيين قتلا عندما انفجرت عبوة ناسفة بحوزة "عنصر إرهابي" كانت قوات الأمن تلاحقه قرب الجامع الأزهر في القاهرة.

    وقالت الوزارة في بيانها "قامت قوات الأمن بمحاصرته، وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، مما أسفر عن مقتل الإرهابي، واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني، وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ثلاثة ضباط أحدهم من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة وضابط في الأمن العام".

    وأشار البيان إلى أن الملاحقة جاءت في إطار البحث عن ذلك الشخص الذي اتهمته بإلقاء عبوة ناسفة بدائية يوم 15 فبراير/شباط الجاري، لاستهداف فوج أمني أمام مسجد "الاستقامة" في الجيزة (غربي القاهرة).

    وذكرت الوزارة أن عمليات البحث أدت إلى تتبع خط سير ذلك الشخص وتحديد مكان وجوده في حارة الدرديري بمنطقة الدرب الأحمر قرب الجامع الأزهر في القاهرة التاريخية.

    ولا تزال التفجيرات والهجمات المسلحة تتكرر في مناطق مختلفة بمصر، في ظل وضع أمني يضطرب بين الفينة والأخرى، خاصة في شبه جزيرة سيناء التي شهدت السبت الماضي هجوما على حاجز أمني أدى إلى مقتل وجرح 15 عسكريا، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

    مصر انفجار قتيلين جرحى الشرطة الجامع الأزهر

    أخبار