الخميس 20 يونيو 2019 03:58 صـ 16 شوال 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    غزة .. 3 شهداء و316 إصابة في اعتداء الاحتلال على ”مليونية العودة والأرض”

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في التظاهرات السلمية لفعاليات "مليونية الأرض والعودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة، منذ صباح اليوم السبت، إلى ثلاثة شهداء، و316 إصابة.

    وقالت وزارة الصحة في بيان لها، إن تامر هاشم أبو الخير (17 عاما)، ونضال صقر عمارة (17 عاما)، ومحمد جهاد سعد (20 عاما)، استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، خلال مشاركتهم في المسيرات، التي نظمت شرقي قطاع غزة.

    وذكرت وزارة الصحة أن "316 متظاهرا أُصيبوا بجروح مختلفة، بينهم 64 بالرصاص الحي، و 16 بالرصاص المعدني، و13 بشظايا الرصاص، فيما أصيب 46 بقنابل الغاز بشكل مباشر، و94 بانفجار قنابل الغاز والصوت، و83 بإصابات أخرى".

    وأشارت إلى أن من بين المصابين، 14 وصفت جراحهم بالخطيرة، و121 بالمتوسطة.

    وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، ظهر اليوم السبت، في مسيرات حاشدة تجمعت في 5 نقاط قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، ضمن ما يعرف بـ "مليونية العودة والأرض"، التي تخرج بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات "العودة وكسر الحصار" المتوافقة مع ذكرى "يوم الأرض".

    واحتشد عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، للمشاركة في مليونية "العودة والأرض وكسر الحصار"، وذلك في الذكرى السنوية الـ 43 لـ "يوم الأرض" والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة.

    وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات تطالب برحيل الاحتلال ورفع الحصار عن قطاع غزة وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948. 

    ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 280 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

    غزة شهداء إصابة اعتداء الاحتلال مليونية العودة والأرض

    أخبار