الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 02:36 صـ 15 صفر 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    ”داخلية غزة” تُغلق القطاع بشكل كامل وتُعلن حالة الاستنفار

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، إغلاق منافذ القطاع بشكل كامل، بالتزامن مع إعلان حالة الاستنفار الكامل بين مختلف أجهزتها.

    وقالت دائرة العمليات والأمن في "داخلية غزة" في بيان مقتضب لها، إنه "بسبب محاولة جهات معادية الإخلال بالأمن والنظام العام يتم تنفيذ خطة الضبط والسيطرة المرحلة (ج)".

    وأفادت الداخلية، بأن تم "إعلان الاستنفار الأمني والميداني للدرجة القصوى وتفعيل لجان الطوارئ وبشكل فوري والتواصل مع العمليات المركزية بكل جديد، واستدعاء كافة القوات من المنازل".

    وأشار المتحدث باسم الداخلية بغزة إياد البزم "تُنفذ الوزارة في هذه الأثناء مناورة طارئة تُحاكي التعامل مع تهديد أمني مفاجئ وذلك في إطار فحص جهوزية القوات والأجهزة الأمنية".

    وفي السياق، أكدت نقابة الصيادين في غزة أنه تم إبلاغها بـ "إغلاق البحر حتى إشعار آخر، وذلك ضمن المناورة".

    وذكرت في تصريح مقتضب لها: "الداخلية أبلغتنا بإغلاق البحر بشكل كامل على طول ساحل القطاع مساء اليوم وحتى إشعار آخر. ندعو الصيادين للالتزام بالقرار حتى لا يكونوا تحت طائلة المسؤولية".

    وصرّح نقيب الصيادين الفلسطينيين في غزة، نزار عياش، لـ "قدس برس"، بأنه "تم إبلاغنا من قبل الجهات المختصة بشكل مفاجئ بإغلاق البحر في وجه الصيادين حتى إشعار آخر".

    من جانبها، زعمت صحيفة "معاريف" العبرية بأن الحديث يدور حول مناورة عسكرية مشتركة لكتائب القسام ووزارة الداخلية في قطاع غزة.

    ولفتت الصحيفة العبرية النظر إلى أنه "تم إغلاق المعابر البرية والبحرية كجزء من خطة الطوارئ للتأهب أثناء القتال".

    ونوهت: "تتم التدريبات إلى جانب مناورة للجيش الإسرائيلي في سديروت والمنطقة المحيطة بها والتي ستستمر حتى الساعة 22:00".

    فلسطين القسام داخلية غزة تُغلق القطاع تُعلن حالة الاستنفار

    أخبار