الخميس 21 يناير 2021 05:59 مـ 7 جمادى آخر 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أوروبا

    بوصفه بـ”المشين”..رئيس الشيشان ينتقد قرار العدل الأوروبية بشأن حظر الحجاب

    رابطة علماء أهل السنة

    انتقد رئيس الشيشان رمضان قاديروف، اليوم الأحد، قرار محكمة العدل الأوروبية الذي يجيز لأرباب العمل حظر ارتداء الموظفات للحجاب، واصفًا ذلك المرسوم بـ"المشين".

    وكتب قاديروف في صفحته على "انستغرام": " قبل بضعة أيام أقرت محكمة العدل الأوروبية مرسومًا مخزيًا ومشينًا، يسمح لأصحاب العمل منع الموظفات من ارتداء الحجاب وبنود أخرى من الملابس، التي تدل على انتماء الشخص لديانة محددة".

    وأضاف أن "إعطاء قاضي المحكمة الأوروبية، أرباب العمل الحق بإمكانية حظر الملابس والرموز الدينية في مكان العمل، ما هو إلا حرب خفية ضد الأديان وحريتها".

    وتابع قائلًا إني "على ثقة تامة من أن مسلمي أوروبا سيقولون كلمتهم المدوية (لا!) لمحاولات فرض الحظر الكامل على حقوقهم الدينية! ".

    وأكد الرئيس أن "مساعي تقييد الحرية الدينية، الرامية لتخلي الشباب عن ممارسة دينهم، لن تنجح بذلك في نهاية المطاف".

    والثلاثاء الماضي، أجازت محكمة العدل الأوروبية، لأرباب العمل، حظر ارتداءالحجاب على الموظفات، وغيره من الرموز الدينية، في أماكن العمل.

    واعتبرت المحكمة في قرارها المذكور أن "حظر أصحاب العمل على موظفيهم ارتداء الرموز السياسية والفلسفية والدينية الواضحة في مكان العمل بناء على القواعد الداخلية للمكان، لا يشكل تمييزا".

    وأصدرت المحكمة قرارها ردّا على حالتين، واحدة في فرنسا والأخرى في بلجيكا، لسيدتين مسلمتين قالتا إنهما تعرضتا للتمييز، وتم طردهما من العمل بسبب ارتدائهما الحجاب.

    ولم تر المحاكم المعنية في الدولتين المذكورتين في ذلك "تمييزا" ضد السيدتين، ما أدى إلى رفع القضية إلى محكمة العدل الأوروبية التي أقرت ما ذهبت إليه المحكمتان في فرنسا وبلجيكا.

    رئيس الشيشان قرار المشين الحجاب محكمة العدل الأوروبية

    أخبار