الإثنين 25 يناير 2021 07:37 مـ 11 جمادى آخر 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أمريكا الشمالية

    أمريكا ... ترامب يعلن فوزه بالانتخابات للمرة الثانية وبايدن يكشف عن خطة إنعاش الاقتصاد

    رابطة علماء أهل السنة

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، إنه فاز في الانتخابات الأمريكية، وذلك للمرة الثانية رغم تأكيد وسائل إعلام محلية فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن.

    وكتب ترامب في تغريدة عبر توتير "لقد فزت بالانتخابات".

    وتزامن إصرار ترامب على فوزه بالانتخابات، مع إعلان شركة "مودرنا" الأمريكية للصناعات الدوائية، فعالية لقاحها ضد فيروس كورونا بنسبة 94%.

    وكان تراب أعلن في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في كلمة بالبيت الأبيض فوزه بالانتخابات، رغم عدم الانتهاء من فرز الأصوات حينها.

    والأحد، تراجع ترامب عن تغريدة اعترف فيها بفوز بايدن وأكد في تغريدة جديدة أن "الطريق لا يزال طويلا، لا أعترف بشيء".

    بايدن يعلن عن خططه الاقتصادية

    وفي الوقت نفسه كشف الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن عن ملامح خطته لإنعاش الاقتصاد الأميركي في مواجهة جائحة كورونا، داعيا إدارة الرئيس دونالد ترامب للتعاون في نقل السلطة، في حين واصل ترامب حملته للطعن في نتائج الانتخابات التي يصر على أنها مزورة.

    وفي كلمة ألقاها من مدينته ويلمينغتون في ولاية ديلاوير، الاثنين، قال بايدن إن خطة إنعاش الاقتصاد ستركز على الأقليات العرقية، وأكد أن فريقه مستعد للعمل من اليوم الأول، وأن الأمر سيكون أسهل إذا تعاونت إدارة ترامب.

    وقال "بإمكاننا توحيد الجمهوريين والديمقراطيين للتعاون مع أرباب العمل وممثلي النقابات. وبالنسبة لملايين الأميركيين الذين فقدوا وظائفهم، نحن متفقون على إمكانية توفير مساعدات اجتماعية فورية معقولة لهم ورعاية صحية واجتماعية لمن يوشكون على فقد وظائفهم".

    وبعدما عرض خططه الاقتصادية في اجتماع مع ممثلي العمال والشركات، دعا بايدن الكونغرس إلى إقرار برنامج التحفيز الاقتصادي الذي صادق عليه مجلس النواب ذو الغالبية الديمقراطية، وتبلغ قيمته 2.2 تريليون دولار.

    من جهتها قالت كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخب إنها وبايدن سيركزان على إعادة بناء اقتصاد البلاد مع الحفاظ على حياة الناس.

    الانتخابات الأمريكية ترامب بايدن الخطط الاقتصادية

    أخبار