الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 08:10 صـ 1 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    رابطة علماء أهل السنّة تنعي للأمّة الشيخ العلّامة الدكتور يوسف القرضاويتونس .. احتجاجات ليلية واستنكار لتجاهل السلطات للمطالبإنشاء محكمة سعودية متخصصة بجرائم الخيانة العظمى.. أمير سعودي كبير أول قضاياها!وسط اعتقالات واعتداءات على المعتكفين والمصلين.. مئات المستوطنين يقتحمون ”الأقصى”احتجاجات إيران تتوسع.. رئيسي يتوعد المتظاهرين والسلطات تقر بمقتل 41 واعتقال المئاتفلسطين ..احتراق منزل وإصابات بالاختناق خلال مواجهات في سلوان المقدسيةأوكرانيا .. مغارك عنيفة في مناطق الاستفتاء و زيلينسكي يكشف عن وصول منظومة صواريخ متطورة...علماء الأمة يحذّرون من المخطط الصهيوني لتهويد القدسأفغانستان.. 7 قتلى في انفجار استهدف مسجدا أثناء خروج المصلينلبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا القارب المنكوب إلى 71 قتيلافلسطين .. عضو بالكنيست ينفخ البوق من فوق قبور الصحابة اليوم تحت حماية شرطة الاحتلال”حماس”: عمليات الطعن رسالة بأن اقتحامات ”الأقصى” ستقابل بالعمليات البطولية
    أخبار أوروبا

    فرنسا ... مجلس الديانة الإسلامية يصدر “ميثاق” يقربه من ماكرون

    رابطة علماء أهل السنة

    توصل مجلس الديانة الإسلامية في فرنسا بعد خلافات داخلية حادة إلى “ميثاق مبادئ” فرضته عليه الدولة الفرنسية، ينص على عدد من النقاط أبرزها الإنسجام مع القيم العلمانية للجمهورية الفرنسية، و”رفض توظيف الإسلام لغايات سياسية”و”عدم تدخل” دول أجنبية في شؤون الجالية.

    وكان الرئيس الفرنسي طلب من المجلس منتصف نوفمبر صياغة ميثاق، يؤكد على ولاء أئمة المساجد للدولة الفرنسية.وتسمح تلك الخطوة بإنشاء مجلس وطني للأئمة، سيكون مكلفا الإشراف على الأئمة في فرنسا، وبمقدوره سحب ترخيص نشاطهم في حال خرقهم للميثاق المذكور، تحت إشراف الحكومة الفرنسية.

    فرنسا مجلس الديانة الإسلامية ميثاق ماكرون

    أخبار