الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 01:58 صـ 1 جمادى أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... ”حماس” تحذر من ”تسييس” عمل محكمة قضايا الانتخابات الفلسطينية

    رابطة علماء أهل السنة

    حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من "تسييس" محكمة قضايا الانتخابات الفلسطينية، أو تعرضها لضغوطات من أي طرف أو قائمة.

    جاء ذلك في تصريح صحفي لعضو المكتب السياسي للحركة، رئيس قائمة "القدس موعدنا" الانتخابية خليل الحية، مساء اليوم السبت.

    وقال الحية: "ثقتنا بالقضاء الفلسطيني، ونأمل من محكمة قضايا الانتخابات أن تعمل وفق القانون بدون تسييس أو ضغوطات من أي طرف أو قائمة ضد طرف أو قائمة أخرى".

    وشدد أن أي تداعيات - فيما لو حصلت - ستكون لها تأثير سلبي وخطير على سلامة العملية الانتخابية، والاطمئنان إلى سير مراحلها كافة.

    وأكد الحية "حق جميع أبناء شعبنا في التنافس الحر والشريف في الانتخابات القادمة بجميع مراحلها دون حرمان أو إقصاء لأي فلسطيني أو أي قائمة مرشحة طالما كانوا ملتزمين بالقانون، مشددًا في نفس الوقت على ثقة حماس بالقضاء الفلسطيني".

    وكان الحية، قد كشف في تصريحات سابقة، عن تسجيل اختراقات لميثاق الشرف الذي وقّعت عليه الفصائل الفلسطينية بالقاهرة، لإجراء الانتخابات العامة، مؤكدا أن حركته "آثرت أن تمرّ العملية بشفافية ونزاهة حفاظا على روح الشراكة".

    وأضاف: "أبلغنا لجنة الانتخابات عن خروقات في ملف تعيين الموظفين المشرفين على الانتخابات".

    ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري، تشريعية (برلمانية) في 22 أيار/مايو، ورئاسية في 31 تموز/يوليو، وانتخابات المجلس الوطني في 31 آب/أغسطس.

    فلسطين حماس تحذر تسييس محكمة قضايا الانتخابات الفلسطينية

    أخبار