الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:37 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار أفريقيا

    الجزائر تتهم المغرب بالوقوف وراء الحرائق في البلاد، بالتعاون مع إسرائيل

    رابطة علماء أهل السنة

    قطعت الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع جارتها المغرب، وذلك كما أعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أمس الثلاثاء، حيث قال لعمامرة في مؤتمر صحفي إن بلاده قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، متهما إياه باتخاذ إجراءات معادية لم يوضحها.

    وكانت الرئاسة الجزائرية قد قالت في بيان لها، في 18 آب/ أغسطس الجاري، إن ما سمتها "الأفعال العدائية المتواصلة" من طرف المغرب تتطلب إعادة النظر في العلاقات بين البلدين، وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود الغربية، متهمة المغرب بالوقوف وراء الحرائق في البلاد، بالتعاون مع إسرائيل، التي زار وزير خارجيتها الرباط قبل أيام.

    وعلق رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، على القرار الجزائري بقوله: "آسف كثيرا لهذا التطور الأخير، ونتمنى أن نتجاوزه في القريب إن شاء الله".

    وأضاف رئيس الحكومة المغربية، "في رأيي الشخصي أن بناء الاتحاد المغاربي وعودة العلاقات إلى طبيعتها بين الجارين المغرب والجزائر هو قدر محتوم ضروري تمليه أولا وقبل كل شيء المصالح المشتركة وبناء المستقبل المشترك".

    وتشهد العلاقات بين البلدين انسدادا، منذ عقود، على خلفية ملفي الحدود البرية المغلقة منذ عام 1994، وقضية الصحراء المغربية وجبهة "البوليساريو" التي تدعمها الجزائر.

    الجزائر المغرب قطع العلاقات العثماني الحرائق إسرائيل

    أخبار