الأربعاء 5 أكتوبر 2022 02:20 صـ 9 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن ... قتلى وجرحى في اقتتال بين قوات موالية للإمارات بعدن

    رابطة علماء أهل السنة

    اندلعت مواجهات بين قوات الحزام الأمني وقوات الشرطة، التابعتين للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

    وكانت قوات الشرطة تطالب بالإفراج عن عدد من الشباب الذين اعتقلتهم قوات الحزام إثر احتجاجات شهدتها عدن خلال الأيام الماضية للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية، والحد من تدهور العملة المحلية وارتفاع الأسعار.

    وقامت قوات الحزام الأمني باقتحام عدد من الأحياء السكنية، وتضرر عدد من المحلات التجارية والمنازل.

    ووفقا لوسائل إعلام يمنية، فقد توقفت الحياة في مدينة كريتر منذ ساعات الصباح الأولى، وتبدو شوارع المدينة خالية من أي حركة، كما أن عشرات الأسر لا تزال محاصرة وغير قادرة على الخروج من المنازل.

    وأظهرت مقاطع فيديو احتراق عدد من المنازل نتيجة الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة، وكذلك انتشار عدد كبير من مسلحي المجلس الانتقالي في أحياء عدن.

    وتوعد مدير عام شرطة العاصمة المؤقتة عدن، اللواء مطهر الشعيبي، اليوم السبت، بمحاسبة كل المتورطين في المواجهات المسلحة الأخيرة في مدينة كريتر.

    وقال الشعيبي في تغريدة عبر حسابه على تويتر "سيتم محاسبة كل من تورط بمشاركة أو بتمويل البلطجية الخارجين عن القانون" ودعا الشعيبي الجميع لمساندة الأجهزة الأمنية.

    ونقلت وسائل إعلام محلية عن الشعيبي قوله أن "الأجهزة الأمنية في عدن، نفذت حملة انتشار أمني شملت عددًا من الأحياء والشوارع الرئيسية لمديرية صيرة".

    وأكد الشعيبي أن "ما يحدث من أعمال عبثية داخل مدينة كريتر، هو لإثارة الفوضى واستهداف المدنيين ومنازلهم وإقلاق السكينة العامة".

    يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه المواجهات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، في عدة أحياء بمديرية كريتر، بين فصيلين من تابعين للمجلس االنتقالي الأول بقيادة إمام النوبي، فيما الآخر بقيادة أوسان العنشلي .

    ووفقا للإحصائية الرسمية للأجهزة الأمنية في عدن، فإن المواجهات أسفرت عن مقتل 6 بينهم طفل وإصابة أكثر من 60 بينهم قيادات أمنية تابعة للإنتقالي الجنوبي.

    اليمن عدن كريتر الانتقالي الجنوبي اشتباكات قتل اصابات

    أخبار