السبت 4 ديسمبر 2021 08:12 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون

    رابطة علماء أهل السنة

    شنت قوات الاحتلال، الخميس، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اقتلاع مستوطنين نحو 300 شجرة زيتون شمالي رام الله المحتلة.
    ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسن إسماعيل أبو الرب، من بلدة قباطية جنوبي جنين، أثناء مروره على حاجز دوتان العسكري جنوبي جنين.
    وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال حي البعاجوة في بلدة يعبد وكثفت من تواجدها العسكري، فيما شرع جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز "دوتان" المقام عنوة على أراضي البلدة بتوقيف المركبات وتفتيشها، كما أنها كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط قريتي الجلمة وعرانة.


    وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم واعتقلت كلا من محمد وجيه ثوابتة، ويوسف محمد ثوابتة، وربيع أحمد ثوابتة، من بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.
    وسلمت قوات الاحتلال الشاب نادر نائل طقاطقة من بلدة بيت فجار، بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون".
    واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين مهند وحمزة محمود الوحش، من بلدة الخضر جنوبا، بالإضافة إلى تيسير عزمي مناصرة من بلدة الدوحة غربا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.
    واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، وسيّرت آلياتها في البلدة واندلعت على إثرها مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان البلدة.
    وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حمدان زكريا العسعوس من قرية بورين جنوبا؛ وكريم عبد المنعم من بلدة تل غربا، بعد دهم وتفتيش منزليهما.
    وفي قلقيلية، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال حي كفر سابا في مدينة قلقيلية، وسيّرت آلياتها في المدينة.
    وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عمليات اعتقال بشكل يومي، تتركز في ساعات الليل، يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين الآمنين في منازلهم.

    اقتلاع أشجار زيتون
    في سياق متصل، أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير أكثر من 300 شجرة زيتون من أراضي بلدة المزرعة الغربية، شمالي مدينة رام الله.
    وقال رئيس المجلس البلدي سعادة، إن المزارعين تفاجأوا عند وصولهم الى حقولهم وأراضيهم المحاذية لمستوطنة "كفار راعيم"، بأن المستوطنين اقتلعوا وكسروا ما يزيد على 300 شجرة زيتون. بحسب "وفا".
    وأشار إلى أن قوات الاحتلال والمستوطنين يسعون الى منع المواطنين من دخول تلك المنطقة، خاصة بعد إغلاق الشارع الزراعي المؤدي إليها ببوابة حديدية ومكعبات إسمنتية.

    اقتحام الأقصى

    اقتحم مستوطنون، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولات استفزازية.
    وأفاد شهود عيان، بأن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الأقصى عبر باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، ونفذت جولات استفزازية، تركزت في الأجزاء الشرقية منه.
    وينفذ المستوطنون اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة عليه.

    فلسطين الاحتلال اعتقالات مستوطنون أشجار الزيتون

    أخبار