الأحد 28 نوفمبر 2021 02:55 صـ 22 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة طالت 14 فلسطينيًا

    رابطة علماء أهل السنة

    شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، طالت 14 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل.

    واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة نعلين غربي رام الله (وسط الضفة الغربية) وداهمت عددًا من المنازل، واعتقلت خمسة مواطنين فلسطينيين، بينهم أسير محرر، بحجة الاشتباه بـ"تورطهم في نشاطات ضد الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه" وفق تصريح صحفي لجيش الاحتلال.

    وقال رئيس بلدية نعلين، عماد إبراهيم الخواجا، إنه "بحدود الساعة الرابعة فجراً؛ اقتحمت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال البلدة، وعلى الفور اقتحمت أربعة منازل، وخربت محتوياتها، وحولتها إلى مراكز تحقيق ميداني"، وأن قوات الاحتلال احتجزت عشرات الشبان، وهددتهم بالسجن وبإلحاق الأذى بهم إذا واصلوا نشاطاتهم السلمية المناهضة للمشاريع الاستيطانية في البلدة.

    وأشار إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق؛ جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع خلال اقتحامها البلدة.

    وأكد أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من سكان القرية، هم: عبدالرازق فراس الخواجا (22 عامًا) وعمر طلال سرور (20 عامًا) وراني نضال الخواجا (19 عامًا) ومحمد جمال الخواجا (21 عامًا) والأسير المحرر أحمد عواد سرور (27 عامًا).

    كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت كلا من: معروف باجس نخلة، وجمال أبو شريفة، وابنيه مهدي وهيثم.

    وداهمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس (شمالا) واعتقلت كلا من: أحمد أبو مسلم ومحمد شلباية، بعد مداهمة منازلهم.

    وفي بيت لحم (جنوبا) اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: محمد هماش وحمد الحيح، بعد مداهمة منازلهم في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، كما اعتقلت حذيفة الجعبري من مدينة الخليل (جنوبا).

    فلسطين الضفة الاحتلال اعتقال شبان

    أخبار