السبت 4 ديسمبر 2021 08:19 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزو

    رابطة علماء أهل السنة

    أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، صباح اليوم الاثنين، بحالات الاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي غربي جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة).

    وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة "يعبد"، واعتقلت الأسير المحرر أنس عدنان حمارشة بعد الاعتداء عليه بالضرب، والشاب مصعب بلال حرز الله.

    وأضافت، أن قوات الاحتلال قامت بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

    وفي السياق ذاته، شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم حملات دهم واعتقال طالت خمسة مواطنين بينهم أطفال من نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

    وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت الشاب يحيى ذياب بعد تفجير باب منزله والاعتداء بالضرب على والده، كما اعتقلت الشابين إياد ذياب وصلاح بني شمسة.

    واقتحمت قوات الاحتلال مساء الاحد بلدة "الزاوية" غرب سلفيت، واعتقلت ياسر عرفات، وهيثم شقير، وكلاهما يبلغان من العمر 10 أعوام، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما، واقتادتهما إلى مستوطنة "أرئيل".

    وفي رام الله (وسط)، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد صلاح أبو عذاب، خلال اقتحامها مخيم "الأمعري" للاجئين الفلسطينيين، جنوبي المدينة.

    واعتقلت القوات المواطن عبد الباسط معطان، بعد أن داهمت منزله في البيرة، رغم خطورة وضعه الصحي، كونه يعاني من مرض السرطان.

    كما توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، بشكل محدود، في أراضي جنوبي قطاع غزة، حيث قامت خمس جرافات عسكرية إسرائيلية ودبابتين بالتوغل صباح اليوم بشكل محدود شرقي بلدة الفخاري إلى الشرق من محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وأقدمت الجرافات الإسرائيلية على أعمال تسوية وتجريف في أراضي المواطنين الزراعية.

    ​​​​​​وبين الفينة والأخرى، تنّفذ آليات الاحتلال العسكرية عمليات توغل محدودة، بشكل متكرر، في المناطق الحدودية من قطاع غزة.

    فلسطين الضفة غزة اعتقالات مواجهات توغل

    أخبار