الخميس 6 أكتوبر 2022 01:21 مـ 10 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. الاحتلال يعتقل شابين فلسطينيين بدعوى ”التسلل” من غزة

    رابطة علماء أهل السنة

    اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء/الخميس، شابين فلسطينيين، بزعم اجتيازهما السياج الحدودي الفاصل مع قطاع غزة.

    ونقل موقع الأخبار العبري (0404) عن جيش الاحتلال تأكيده أن عناصره اعتقلوا فلسطينيين حاولا عبور منطقة السياج جنوبي غزة.

    وزعم الجيش أنه تم ضبط قنبلة يدوية وسكين مع الشابين، وجرى نقلهما إلى الأجهزة الأمنية المختصة لإجراء مزيد من التحقيقات معهما.

    وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التوتر على حدود القطاع، بعد تهديدات بالتصعيد من قبل الفصائل الفلسطينية في غزة للاحتلال، جراء التباطؤ في رفع الحصار، وإعاقة إعمار ما دمرته الآلة العسكرية الإسرائيلية في العدوان الأخير على القطاع.

    وعلى فترات متقاربة؛ يعلن جيش الاحتلال اعتقال فلسطينيين بدعوى التسلل من غزة.

    وتحظر القوات الإسرائيلية على فلسطينيي القطاع، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم "المنطقة العازلة"، وتطلق النار على كل من يتواجد فيها أو تعتقلهم.

    وأحياناً؛ يحاول شبان فلسطينيون التسلل إلى الأراضي المحتلة عام 1948 بهدف العمل، في ظل ارتفاع نسبة البطالة في غزة إلى أكثر من 45 بالمائة، ويتم اعتقال معظم المتسللين من قبل قوات الاحتلال، فمنذ بداية العام الجاري اعتقل أكثر من 20 شخصاً.

    وتفرض سلطات الاحتلال منذ نحو 15 عاما حصارا مشددا على غزة، ما أدى إلى زيادة كبيرة في نسب الفقر والبطالة في القطاع المكتظ بالسكان.

    فلسطين غزة المنطقة العازلة اعتقال قتل

    أخبار