الخميس 6 أكتوبر 2022 01:21 مـ 10 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    أمن السلطة الفلسطينية يعتدي على موكب جنازة الشهيد الكيّال في نابلس

    رابطة علماء أهل السنة

    اعتدت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، في مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، على موكب تشييع جثمان الشهيد جميل الكيّال (31 عامًا)، بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع على المشيعين.

    وشيّع مئات الفلسطينيين، ظهر اليوم الاثنين، جثمان الشهيد جميل الكيّال (31 عامًا)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجرا في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

    وانطلق موكب التشييع من مشفى "رفيديا" الحكومي في مدينة نابلس، نحو مسقط راس الشهيد، في حي "رأس العين" في المدينة، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه.

    ورغم الطابع السلمي للجنازة حيث رفع المشاركون العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات منددة باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت الأجهزة الأمنية الفلسطينية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه المشاركين في الجنازة.

    ووفقا لـ "قدس برس"، إنه فور وصول مسيرة التشييع إلى ميدان "الشهداء"، وقبيل أداء الصلاة على الشهيد، أطلقت قوات الأمن الفلسطيني النار في الهواء، وقنابل الغاز تجاه المشاركين في الجنازة، ما أحدث حالة من الفوضى العارمة في المكان، وأدى إلى وقوع إصابات بالاختناق.

    وأشار الشهود إلى أن ذلك تزامن مع إطلاق مسلحين ينتمون إلى حركة "فتح" الرصاص في الهواء، ما جعل الأمر يظهر وكأنه اشتباك مسلح بين الطرفين، وذلك قبل أن يوارى الثرى في مقبرة مدينة نابلس الشرقية.

    من جهته، استنكر عضو لجنة المؤسسات في محافظة نابلس غسان حمدان تعامل الأمن الفلسطيني مع جنازة الشهيد.

    وأكد في تصريحات صحفية، أن ما حدث مرفوض، ولا يمكن أن يمر دون حساب، مع العمل الجاد لضمان عدم تكراره".

    بدوره، حذر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية المحتلة الشيخ خضر عدنان من تكرار ما جرى في لبنان بالضفة بعد قمع السلطة لجنازة الشهيد الكيال.

    وأعرب في تصريحات لـ "قدس برس"، عن رفضه "للمعالجات الأمنية المؤسفة، والزج بعناصر الأمن في مواجهة جماهير شعبنا في جنازات الشهداء ومهرجانات استقبال الأسرى المحررين".

    وأكد أن استهداف السلطة لموكب تشييع جثمان الشهيد جميل الكيال بالقنابل الغازية، "مشهد تقشعر له الأبدان، ونخشى تكرار ما حصل في لبنان أمس بالضفة".

    واستشهد الكيّال، صباح الإثنين جراء إصابته بالرصاص الحي في الرأس خلال اقتحام قوة إسرائيلية لمدينة نابلس، بحسب مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل.

    المصدر : قدس برس

    فلسطين الضفة القدس تشييع جنازة شهيد

    أخبار