الأربعاء 29 يونيو 2022 07:38 صـ 29 ذو القعدة 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين... قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى لليوم الخامس واقتحامات واعتقالات واعتداءات في بلدات عدة

    رابطة علماء أهل السنة

    اقتحم العشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى وانتشروا في ساحاته، كما أطلقوا القنابل الصوتية في ساحات المسجد، ومكنت المستوطنين من اقتحام الحرم، مما أسفر عن سقوط إصابات بين الفلسطينيين المعتكفين والمرابطين في المسجد.

    ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عشرات المعتكفين أصيبوا جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم، وسجلت حالات اختناق وإصابات بالأعيرة النارية.

    واعتدت قوات الاحتلال على المرابطات في باحات المسجد الأقصى، وحاصرتهن داخل مسجد قبة الصخرة.

    وأجبرت الشرطة المصلين المسلمين على إخلاء ساحات المسجد بشكل كامل، قبل أن تبدأ بتسهيل اقتحام المستوطنين له عبر مجموعات تضم الواحدة منها عشرات الأشخاص.

    وشنت مقاتلات حربية إسرائيلية عدة غارات استهدفت مواقع للفصائل الفلسطينية جنوب مدينة غزة ووسط القطاع، وألحقت الغارات الإسرائيلية أضرارا مادية في موقعين مستهدفين دون وقوع إصابات، وأفاد شهود عيان بأن أضرارا مادية لحقت بعدد من المنازل المحيطة بأحد المواقع المستهدفة في مخيم البريج وسط القطاع ولم يبلغ عن وقوع إصابات بين السكان.

    كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات وسط الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، تخللها اندلاع مواجهات.

    وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الشاب يزن محمود حنني، بعد أن داهمت منزله في قرية "بيت فوريك"، شرقي مدينة نابلس.

    وفي رام الله (وسط)، اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، في بلدة "بيتونيا" غربي المدينة، تخللها إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

    كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين من بلدة "سلواد"، شمال شرق مدينة رام الله، وهما محمد صالح عطشة، ومالك رائد النجار، بعد مداهمة منزليهما.

    وفي الخليل (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة مواطنين، بينهم طفل.

    وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت، محمد أشرف العمور، وعلاء أبو عزيزة من بلدة "يطا" جنوبي الخليل، والمواطن فراس كايد سعيد دعنا، والطالب يزن عيد أبو ارميلة (13 عاما).

    كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز، في محيط مجمع المدارس في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى إلى إصابة عشرات الطلبة بحالات اختناق.

    وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية العيساوية، شمال شرق المدينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، بين الشبان وقوات الاحتلال.

    وتتعرض القرى والمدن الفلسطينية لاقتحامات شبه يومية من قبل جيش الاحتلال، يتخللها مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

    فلسطين الأقصى اقتحام بلدة غزة غارات

    أخبار