الأربعاء 24 يوليو 2024 10:02 مـ 17 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين... عشرات الإصابات إثر اعتداء قوات الاحتلال على المرابطين في ”الأقصى”

    رابطة علماء أهل السنة

    أصيب عشرات المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى المبارك، اليوم الجمعة، إثر اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتدائها على المرابطين فيه.

    وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس المحتلة، بأن طواقمها تعاملت مع 31 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينها إصابتان خطيرتان، لافتة إلى نقل 14 إصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما عولجت بقية الإصابات ميدانياً.

    واقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، باحات المسجد الأقصى من جهة بابي السلسلة والمغاربة، واعتلى عدد من القناصة الأسطح الملاصقة للمسجد، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط بشكل مباشر تجاه المصلين والمعتكفين.

    واشتعلت النيران في إحدى الأشجار قرب باب المغاربة، وتمت السيطرة عليها لاحقا.

    وأصيب مصورين صحفيين؛ هما علي ياسين الذي أصيب برصاصة مطاطية بحنجرته، وأحمد شريف الذي أصابته رصاصة برجله، فيما أصيب أحد المسعفين أثناء قمع قوات الاحتلال للمصلين.

    وأفادت مصادر طبية في عيادة المسجد الأقصى، بأن 45 شخصاً وصلوا إليها بإصابات مختلفة بالرصاص المطاطي، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال استهدفت الأجزاء العلوية، حيث رُصدت إصابات مباشرة بالرأس والعين، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق في صفوف المصلين والمعتكفين، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

    ومنذ الأحد الماضي؛ يقتحم مئات الجنود الإسرائيليين والمستوطنين المسجد الأقصى بشكل يومي، بالتزامن مع "عيد الفصح" اليهودي، الذي حل هذا العام متقاطعاً مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، ما بين 16 و22 نيسان/أبريل الجاري.

    فلسطين الأقصى الاحتلال اقتحام المسجد قنابل الغاز رصاص اصابات

    أخبار