الأربعاء 29 يونيو 2022 06:44 صـ 29 ذو القعدة 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أوروبا

    أوكرانيا .. القوات الروسية تتقدم نحو مدينة سيفيرودنيتسك الاستراتيجية

    رابطة علماء أهل السنة

    تقدمت القوات الروسية، اليوم الإثنين، نحو مدينة سيفيرودنيتسك الاستراتيجية، وتواصل قصفها تواصل قصفها للقرى والبلدات في ميكولايف وريفها، دون أن تستطيع السيطرة على المدينة.

    وقد أقرت القيادة الأوكرانية بتقدم القوات الروسية في سيفيرودنيتسك وانسحاب القوات الأوكرانية خارج مركز المدينة، وأكدت استمرار القتال على طول الجبهات الجنوبية.

    ولفتت القيادة الأوكرانية إلى وقوع انفجار في ميليتوبل التابعة لريف زاباروجيا أدى إلى مقتل رجل وفتاة واستهداف منازل، إضافة الى استمرار القصف الروسي على مناطق في مقاطعة دينبرو وسط جنوبي البلاد.

    وقالت وزارة الدفاع الروسية -في بيان أمس الأحد- إن "صواريخ كاليبر أُطلِقت من البحر (…) دَمّرت بالقرب من تشورتكيف مستودعا كبيرا لأنظمة صواريخ مضادة للدبابات وأنظمة دفاع جوي محمولة وقذائف زودت بها الولايات المتحدة والدول الأوروبية نظام كييف".

    وأوضحت أن المستودع الذي دمرته قواتها كان يضم أسلحة تسلمتها أوكرانيا من الولايات المتحدة ودول أوروبية في مقاطعة تيرنوبل. وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أسقطت 3 مقاتلات أوكرانية في منطقتي خاركيف ودونيتسك.

    ونشرت الوزارة نفسها صورا لإطلاق 4 صواريخ مجنحة من طراز كاليبر من سفينة في البحر الأسود على غرب أوكرانيا، كما نشرت صورا لتدمير مدرعات عسكرية أوكرانية بصواريخ أطلقتها مروحيات من طراز "كيه-52".

    وقالت أيضا إن طواقم المروحيات الروسية نفذت غارات بالصواريخ على نقاط تمركز للقوات الأوكرانية من مسافة تزيد على 5 كيلومترات. وأوضحت أن الهجوم أسفر عن تدمير مركز للتحكم والقيادة وعدد من العربات المدرعة الأوكرانية، دون أن تحدد المنطقة التي جرت فيها العملية.

    أوكرانيا روسيا قوات جيش مدينة سيفيرودنيتسك استراتيجية

    أخبار