الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:24 صـ 7 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في الخليل

    رابطة علماء أهل السنة

    أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في القدم، وعشرات آخرون بالاختناق، بعد عصر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة "باب الزاوية" وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

    وأوضحت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت وسط المدينة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال، عند الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء.

    وأضافت أن الجنود اقتحموا وسط الخليل، من منطقة "زقاق العميان"، وأطلقوا الرصاص الحي تجاه الشبان، ما تسبب بإصابة شاب في القدم، لينقل إلى المستشفى إثر إصابته.

    وأردفت المصادر أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع في منطقة المواجهات، التي تعتبر مركز مدينة الخليل التجاري.

    في سياق متصل، أصيب عدد فلسطينيون جراء اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة "كفر قدوم" الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

    وأشار شهود عيان إلى أن ستة فلسطينيين، بينهم طفل وصحفي، أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، إثر مهاجمة الاحتلال المسيرة السلمية التي خرجت في القرية عقب انتهاء صلاة الجمعة.

    وتنطلق في "كفر قدوم"، شرقي قلقيلية (شمال الضفة)، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، منذ مطلع تموز/يوليو 2011، مسيرات مطالبة بفتح شارع القرية، الذي أغلقته قوات الاحتلال إبّان "انتفاضة الأقصى" (الانتفاضة الفلسطينية الثانية) عام 2003.

    وفي وقت سابق، أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرتين ضد الاستيطان في قرية "بيت دجن" وبلدة "بيتا" بنابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

    وأوضحت طواقم الإسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني أن "فلسطينيًا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر بحروق نتيجة إصابته بشكل مباشر بقنبلة غاز، إضافة لإصابة 37 بالاختناق في بيت دجن".

    وأضافت أن "فلسطينيًا آخر أصيب بالرصاص المعدني في قدمه، وخمسة آخرين بالاختناق، في بلدة بيتا"، مضيفة أنه جرى علاج جميع المصابين ميدانيًا.

    وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، تتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز والصوت صوب الفلسطينيين.

    المصدر: قدس برس

    فلسطين الخليل إصابة الرصاص الحي مواجهات الاحتلال

    أخبار