الخميس 20 يونيو 2024 06:26 صـ 13 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. اقتحامات ومواجهات بالضفة والقدس عقب تلبية دعوات ”عرين الأسود”

    رابطة علماء أهل السنة

    لقيت دعوة مجموعة "عرين الأسود" بالنفير العام والصدوح بالتكبيرات بعد منتصف الليلة استجابة كبيرة عند مئات الفلسطينيين، عقبها اقتحامات مشدددة لبعض مدن الضفة الغربية والقدس، أسفرت عن مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال، في ظل تلبية دعوات "العرين".

    وكانت مجموعة "عرين الأسود" قد دعت في بيان لها الفلسطينيين جميعاً لحمل السلاح والبقاء على أتم الاستعداد لصد عدوان الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف الليلة.

    وخرج المواطنون في عدة مناطق بالضفة الغربية تضامنًا مع نابلس، مثل سلوان ومخيم شعفاط وعناتا بالقدس، بيت أمر ومخيم العروب بالخليل، سلواد ومخيم الجلزون برام الله، كذلك طوباس وطولكرم.

    واندلعت مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال في مخيم العروب، حيث استهدف الشبان البرج العسكري شمالاً بالألعاب النارية.

    أما نابلس، فقد أعلنت "كتيبة مخيم بلاطة"، عن إطلاقها النار تجاه حاجز "بيت فوريك"، وبوابة "ألون موريه".

    وانطلقت مسيرة مركبات فلسطينية في مدينة أريحا تضامناً مع نابلس، كما شهدت مدينة رام الله مسيرة حاشدة تخللها هتافات مساندة للمقاومة الشعبية.

    وفي مدينة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ووحدة "اليمام" بلدة عناتا ومخيم شعفاط وسط إجراءات مشددة وتعزيزات مكثفة، وحاصرت عمارة سكنية في عناتا.

    في حين انطلقت دعوات بمخيم قلنديا؛ للتجمع والخروج للاشتباك على حاجز المخيم.

    وشهدت الضفة الغربية ارتفاعاً ملحوظا في أعمال المقاومة الفلسطينية بجميع أشكالها خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، ورصد مركز "معطى" 833 عملاً مقاوما، أدت لمقتل إسرائيلي واحد وإصابة 49 آخرين، بعضهم بجراح خطرة.

    فلسطين عرين الأسود دعوات تكبير مواجهة الاحتلال منتصف الليل الضفة

    أخبار