الأحد 16 يونيو 2024 12:08 مـ 9 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. قوات الاحتلال وأعداد كبيرة من المستوطنين يقتحمون الأقصى

    رابطة علماء أهل السنة

    اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بأعداد كبيرة، المسجد الأقصى المبارك، في ثاني أيام ما يسمى "عيد العُرش اليهودي".

    وأفادت مصادر مقدسية أن "قوات الاحتلال اقتحمت المصلى القبلي، وأخرجت بالقوة عددا من المعتكفين في المصلى، وأجبرت الطواقم الصحفية والمصورين على الخروج، مانعة إياهم من تغطية الاقتحامات".

    وأضافت أن "اقتحامات المستوطنين توالت عقب اقتحام قوات الاحتلال على شكل مجموعات، أدت في باحات المسجد طقوسا تلمودية عنصرية، ونفذت جولات استفزازية، وسط دعوات لتلاوة جماعية لمقاطع من تلمودهم في الساحات".

    وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال فرضت تشديدات على مداخل البلدة القديمة بالقدس وأزقتها، ونصبت الحواجز العسكرية، ورفعت حالة التأهب في المدينة المقدسة ومحيط الأقصى.

    وتأتي هذه الاقتحامات الواسعة للمسجد الأقصى في ثاني أيام ما يسمى عيد العرش، استجابة لدعوات صادرة من جمعيات الهيكل المزعوم، لتكثيف الاقتحامات، وقراءة جماعية للتوراة في ساحات المسجد الأقصى المبارك، خلال الاقتحام الأكبر اليوم.

    يشار إلى أن سلطات الاحتلال، تحول الأعياد والمناسبات اليهودية إلى محطات تصعيد لإجراءاتها العسكرية التعسفية والقمعية للتضييق على الفلسطينيين، خاصة في مدينة القدس المحتلة، كما تستغلها لممارسة أبشع صور التنكيل على حواجزها العسكرية، وتكثيف اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجدين الأقصى بالقدس والإبراهيمي في الخليل.

    ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

    فلسطين قوات الاحتلال المستوطنين يقتحمون الأقصى الشرطة

    أخبار