الخميس 13 يونيو 2024 04:39 صـ 6 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين .. إضراب شامل يعم الضفة بعد اقتحام جنين والمقاومة تؤكد: الرد قادم لا محالة

    فصائل المقاومة: ردنا على مجزرة جنين قادم لا محالة
    فصائل المقاومة: ردنا على مجزرة جنين قادم لا محالة

    عمّ الإضراب الشامل اليوم الأربعاء مختلف المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية حدادا على أرواح شهداء جنين، بينما توعدت الفصائل والقوى الفلسطينية بالرد ودعت لتصعيد المقاومة المسلحة في وجه الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان.

    وقد أغلقت المحال التجارية أبوابها، استجابة لدعوات الفصائل الفلسطينية إلى الإضراب، بينما يستعد الفلسطينيون لتشييع الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها جنين.

    ويستعد الفلسطينيون للبدء في مراسم تشييع شهدائهم الستة ظهر اليوم الأربعاء في مخيم جنين، وفي مخيم عسكر شرقي نابلس الذي نقل إليه الليلة الماضية جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة المتهم بمسؤوليته عن تنفيذ هجوم حوارة قبل أكثر من 10 أيام، والذي أدى إلى مقتل اثنين من المستوطنين.

    تصعيد المقاومة

    من جهتها، دعت الفصائل الفلسطينية إلى تصعيد المقاومة ردا على جرائم الاحتلال وانتقاما لدماء شهداء جنين.

    ونعت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذَ عملية حوارة، ودعت إلى تصعيد المقاومة المسلحة في وجه الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان.

    بدورها، قالت حركة فتح إن 3 من الشهداء ينتمون لذراعها العسكرية (كتائب شهداء الأقصى) وأجهزتها الأمنية.

    كما قالت حركة الجهاد الإسلامي إن مقاتليها اشتبكوا مع جنود الاحتلال في جنين، وأضافت أن رد المقاومة على جرائم الاحتلال لن يتأخر.

    وقد شارك مئات الفلسطينيين في مظاهرة وسط مدينة رام الله تنديدا باقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمخيم جنين، وردد المشاركون هتافات تدعو للوحدة والانتقام للشهداء.

    Israeli army raid in Jenin in the Israeli-Occupied West Bank

    المقاومة الفلسطينية توعدت بالرد على جرائم الاحتلال (رويترز)

    اقتحام جنين

    وكانت قوات عسكرية كبيرة قدرت بنحو 40 آلية عسكرية مدعومة بقوات خاصة قد تسلل جنودها إلى مخيم جنين بزي مدني، وحاصروا منازل في شارع مهيوب بشرق المخيم، وقصفت هذه القوة أحد المنازل بالصواريخ في حين كانت مروحيات ومسيرات تشارك في الهجوم.

    وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 6 مواطنين وجرح 26 آخرين برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين موزعين بين مستشفى جنين ومستشفى ابن سينا التخصصي، بينهم إصابتان خطرتان، واحدة في البطن وإصابة خطرة في الحوض.

    والشهداء هم: محمد وائل غزاوي (26 عاما) وطارق زياد مصطفى ناطور (27 عاما) وزياد أمين الزرعيني (29 عاما) وعبد الفتاح حسين خروشة (49 عاما) ومعتصم ناصر صباغ (22 عاما) ومحمد أحمد سليم خلوف (22 عاما)، وفق الوزارة.

    وضع هش

    في غضون ذلك، اعتبرت الرئاسة الفلسطينية عمليات القتل اليومية التي تنفذها قوات الاحتلال حربا شاملة وتدميرا لجهود إعادة الاستقرار، مطالبة الإدارة الأميركية بالتحرك الفوري والضغط الفاعل على الحكومة الإسرائيلية لوقف جرائمها وعدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني.

    وفي السياق، أعربت وزارة الخارجية الأميركية عن قلقها من العنف المتصاعد على نحو حاد في الضفة الغربية.

    وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس إن واشنطن تواصل حث الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على اتخاذ خطوات فورية للحؤول دون سقوط مزيد من الخسائر في الأرواح.

    من ناحيتها، قالت الخارجية الأميركية إن الأحداث الأخيرة بالضفة الغربية "تسلط الضوء على هشاشة الوضع والحاجة الملحّة لتعزيز التعاون".

    المصدر : الجزيرة

    فلسطين جنين اقتحام الاحتلال شهداء رصاص المقاومة

    أخبار