السبت 20 يوليو 2024 01:56 مـ 13 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    عشرات الإصابات ومئات المعتقلين.. عقب اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

    رابطة علماء أهل السنة

    أصيب عشرات المصلين المعتكفين بالاختناق، الليلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، وإطلاقها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام صوبهم.

    وقامت قوات الاحتلال بتحطيم أحد نوافذ المصلى القبلي واعتلت سطحه، وأطلقت قنابل الغاز السام، والصوت، صوب المعتكفين، قبل أن تقتحم المصلى القبلي من جهة العيادة، وتعتدي على المعتكفين وتطلق عليهم وابلا من قنابل الغاز السام، والصوت، في محاولة لإخراجهم عنوةً، وتقوم باعتقال نحو 200 منهم.

    وأظهرت مقاطع فيديو، اعتداء قوات الاحتلال على المعتكفين، بالضرب المبرح باستخدام العصي وأعقاب البنادق، قبل أن تعتقل عددا منهم.

    وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، أن طواقمها توجهت إلى المسجد الأقصى المبارك لإسعاف المصابين، إلا أن قوات الاحتلال منعت الأطقم الطبية من الدخول إلى المسجد الأقصى لإسعاف المصابين.

    وفي وقت سابق، الليلة، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين، في ظل دعوات المنظمات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى، الأربعاء، وذبح "قرابين الفصح".

    في سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال طريق الواد في البلدة القديمة، وكثفت من تواجدها في أحياء البلدة.

    ويبدأ ما يسمى عيد "الفصح اليهودي"، اعتبارا من غروب شمس غد الأربعاء، ويستمر حتى 12 من شهر نيسان/أبريل الجاري.

    استنكار عربي والمقاومة ترد

    واستنكر كل من الخارجية السعودية والمصرية اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى، مطالبين بالوقف الفوري لهذه الاعتداءات.

    كما قامت المقاومة في غزة بالرد على هذه الاعتداءات بإطلاق 10 صواريخ، وفقا لوسائل إعلام يهودية، تجاه المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود مع القطاع، وأن القبة الحديدة اعترضت 4 قذائف صاروخية أطلقت من غزة.

    فلسطين اعتداء قوات الاحتلال المصلين الأقصى المقاومة غزة

    أخبار