الجمعة 23 فبراير 2024 04:31 صـ 13 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ”اليوم 61” .. ارتفاع عدد الشهداء إلى 16 ألف والاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة

    رابطة علماء أهل السنة

    ما زالت الاعتداءات الصهيونية مستمرة لليوم الـ61 على التوالي، حيث واصل جيش الاحتلال هجومه البري وقصفه الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، في حين تمكنت فصائل المقاومة الفلسطينية من تكبيده خسائر فادحة في عدة محاور، أبرزها خان يونس حيث تدور معارك ضارية.

    وفي آخر إحصاء لضحايا العدوان الإسرائيلي، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 16 ألفا و248، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.

    الضفة الغربية

    ‏في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، أصيب شاب فلسطيني يبلغ من العمر (25 عاما) بالرصاص الحي في الراس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها للمخيم.

    ‏وافاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب فلسطيني إصابة خطيرة بثلاث رصاصات بالصدر وتم تقديم الإسعافات الأولية ونقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي.

    استشهد فلسطينيان واصيب 11 آخرون برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام، قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوب طوباس شمالي الضفة الغربية.

    وفي مخيم الفارعة، استشهد شاب وطفل، وهما: معاذ ابراهيم زهران (18 عاما) من مخيم الفارعة، وعبد الرحمن عماد بني عودة (16 عاما)، من بلدة طمون.

    وأفادت جمعية الهلال الأحمر، باصابة 11 مواطنا برصاص الاحتلال والشظايا، وجرى تقديم الاسعافات العاجلة لهم ونقلهم للمستشفى.

    وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة معززة بالآليات العسكرية من جهة حاجز الحمرا العسكري، حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب مدخل المخيم وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات.

    وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

    طوفان الأقصى غزة حماس استشهاد الاحتلال اقتحام الضفة معارك

    أخبار