الجمعة 6 ديسمبر 2019 09:48 صـ 8 ربيع آخر 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    مقالات

    غزة.. لقاء مشترك يجمع هنية بملادينوف والوفد المصري

    رابطة علماء أهل السنة

    غُقد في قطاع غزة، اليوم الجمعة، اجتماع مشترك بين رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والمنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ورئيس الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية أحمد عبدالخالق.

    وقال هنية في تصريحات أدلى بها عقب افتتاح مسجد "الإمام الشافعي" في مدينة غزة، إن اجتماع حركته بالوفد المصري والأمم المتحدة معاً اليوم "لم يسبق أن حدث في قطاع غزة ويدلل على أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة حساسة ودقيقة جدا".

    وأضاف "المتابعة والاهتمام من العناصر الثلاثة (الأمم المتحدة ومصر وقطر) يدل على أن ما يجري وما سيجري في غزة سيؤثر على القضية الفلسطينية بأكملها والمنطقة المحيطة بنا أيضا".

    وشدد رئيس المكتب السياسي لـ "حماس"، على أن "المشهد الوطني العام في غزة والضفة والقدس، في مفترق طرق ومرحلة حساسة ودقيقة ويحيط بها الكثير من التحديات، مع الكثير من الفرص والآفاق".

    وتابع "لا مستقبل للعدو في أرضنا ومقدساتنا ونتمنى من الدول أن تحذو حذو ماليزيا بوقف التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وأن تغلق أبوابها في وجهه".

    ومساء أمس الخميس، وصل الوفد المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات، إلى قطاع غزة عن طريق معبر "بيت حانون - إيرز"، فيما وصل ملادينوف القطاع، اليوم الجمعة. 

    ومنذ أكثر من شهرين، يجري الوفد المصري زيارات متكررة لقطاع غزة للقاء قيادة حركة "حماس"، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها بلاده حول ملف المصالحة الفلسطينية و"التهدئة".

    غزة لقاء مشترك يجمع هنية ملادينوف الوفد المصري

    مقالات