الجمعة 3 يوليو 2020 04:08 مـ 12 ذو القعدة 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين | استشهاد أسير فلسطيني في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن  مكتب "إعلام الأسرى" (هيئة حقوقية غير حكومية)، مساء اليوم الأربعاء، عن استشهاد الأسير فارس أحمد بارود، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

    وذكر "إعلام الأسرى" في بيان مقتضب، أن استشهاد الأسير بارود (51 عامًا) جاء بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة الإهمال الطبي من إدارة سجون الاحتلال.

    وكان الأسير بارود، وهو من أسرى قطاع غزة، قد خضع لعملية استصال جزء من الكبد، في تشرين ثاني/نوفمبر الماضي؛ نتيجة الإهمال الطبي الذي تعرض له خلال إضرابه الأخير الذي امتد لخمسة شهور، رداً على الإجراءات الإسرائيلية القمعية التي يتعرض لها الأسير.

    وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت  بارود، في 23 آذار/مارس 1991، وهو متهم بتنفيذ عملية أدت لقتل مستوطن، وحكم لقاء هذه التهمة بالسجن المؤبد، ويعتبر من قدامى أسرى قطاع غزة والأسرى عامةً، وكان من المفترض أن يفرج عنه الاحتلال مع الدفعة الأخيرة من الأسرى القدامى، الذين تعهد الاحتلال بإطلاق سراحهم خلال صفقة إحياء المفاوضات أواخر عام 2013، غير أن الاحتلال تراجع.

    تجدر الإشارة إلى أن الأسير بارود فقد قبل عام والدته الحاجة أم فارس التي لم يغب وجهها يوماً عن فعاليات مناصرة الأسرى، والتي حرمت لأكثر من 15 عاماً من زيارته نتيجة مشادة كلامية مع السجان في آخر زيارة.

    وبهذا يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967، إلى 219 شهيداً.

    فلسطين استشهاد أسير معتقلات الاحتلال الإسرائيلي

    أخبار