الأحد 15 ديسمبر 2019 12:14 مـ 17 ربيع آخر 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... شهيدان و64 إصابة برصاص ”الاحتلال الصهيوني” الأسبوع الماضي

    رابطة علماء أهل السنة

    استشهد فلسطينيان وأصيب 64 آخرون؛ الأسبوع، الماضي برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

    وأفادت معطيات نشرتها حركة "حماس" في تقرير "حصاد الأسبوع" اليوم السبت، بأن الأسبوع الماضي شهد 48 مواجهة مع قوات الاحتلال، تخللها إصابة 4 إسرائيليين.

    وذكر التقرير أن مواجهات الأسبوع الماضي في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والداخل المحتل، تخللها عملية إطلاق نار ومحاولة طعن، وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

    وقالت مصادر طبية، إن الشاب أحمد محمد عبد الله القرا (23 عامًا) استشهد برصاص الاحتلال شرق خانيونس؛ أمس الجمعة، خلال مشاركته في فعاليات الجمعة الـ 68 من مسيرات العودة.

    وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد المواطن هيثم أكرم أبو سلمية من قطاع غزة متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل 27 عامًا مما أقعده الفراش طيلة هذه الأعوام.

    وأصيب الأسبوع الماضي، 64 فلسطينيًا برصاص الاحتلال؛ حي وعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المُدمع وحالات رضوض.

    ورصد التقرير اندلاع المواجهات في 48 نقطة تماس مع الاحتلال؛ 16 الجمعة، 3 يوم الخميس، 6 الأربعاء، و4 منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، بالإضافة لـ 12 يوم الإثنين، و4 الأحد، و3 يوم السبت.

    وأحصى ذات التقرير، 9 عمليات إلقاء زجاجات حارقة تجاه أهداف "إسرائيلية" في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن وحدود قطاع غزة.

    وأصيب مستوطن "إسرائيلي"؛ يوم الثلاثاء، بعد رشقه بالحجارة في منطقة الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بالإضافة لـ 3 من جنود الاحتلال في مواجهات يوم الإثنين، بالعيساوية شرقي القدس.

    ونوه التقرير إلى إصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال محاولة طعن شرطي "إسرائيلي" في الخضيرة بالداخل الفلسطيني المحتل؛ يوم الإثنين.

    وأطلق "مقاومون فلسطينيون" النار على مستوطنة "كوحاف يعقوب" المقامة على أراضٍ فلسطينية تابعة لبلدة كفر عقب شمالي القدس المحتلة.

    فلسطين شهيدان إصابة رصاص الاحتلال الصهيوني الأسبوع الماضي

    أخبار