الإثنين 25 أكتوبر 2021 07:56 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار آسيا

    الإمارات ... زوجة حاكم الشارقة تهاجم التعاون التعليمي بين أبو ظبي وتل أبيب

    الشيخ سلطان بن محمد القاسمي - حاكم الشارقة
    الشيخ سلطان بن محمد القاسمي - حاكم الشارقة

    انتقدت الشيخة جواهر القاسمي زوجة حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي، عقد لقاء افتراضي عبر الاتصال المرئي بين وزارتي التعليم الإماراتية والإسرائيلية، لبحث التعاون في مجالات عدة منها تبادل وفود طلابية ورعاية الطلبة المتفوقين والموهوبين والدراسات الأكاديمية المشتركة.

    وقالت الشيخة جواهر -في تغريدة على تويتر، تعليقا على الاجتماع الوزاري- "مناهجهم.. توصي بقتل العربي واغتصاب العربي".

    وأثارت التغريدة ردودا واسعة بين مؤيد ومعارض، وقالت مغردة يحمل حسابها اسم هديل الفرا -تعليقا على تغريدة الشيخة جواهر- "هي ليست فقط المناهج، هي أيديولوجيا كاملة راسخة في عقولهم، بل تحوي أكثر من ذلك أيضا فظاعة وأفكارا متطرفة. كل ما أرجوه أن يحمي الله المجتمع الإماراتي والعربي من الدخول العلني للكيان الصهيوني في نسيجهم الاجتماعي والثقافي والاقتصادي".

    وعلقت الفنانة الأردنية مكادي سالم النحاس، بالقول "كل الاحترام شيخة جواهر القاسمي على موقفك العظيم والعروبي الذي يمس قلوب كل الشعب العربي ويمثله".

    في المقابل، دافع عدد من المغردين الإماراتيين عن هذا التعاون، معتبرين أن سلطات الإمارات أدرى بمصلحة البلاد.

    وذكر موقع "الإمارات 71" الإخباري أن الشيخة جواهر القاسمي قامت فور إعلان التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، بإعادة نشر خبر من موقع "سي إن إن" (CNN) بعنوان "تركي الفيصل: إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس هو ثمن تطبيع السعودية مع إسرائيل".

    يذكر أن إسرائيل افتتحت الاثنين الماضي سفارتها في الإمارات، مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية إيتان نائيه إلى أبو ظبي، وجاء الافتتاح عقب توقيع الإمارات وإسرائيل اتفاق التطبيع في سبتمبر/أيلول الماضي بعد وساطة من الولايات المتحدة.

    الإمارات زوجة حاكم الشارقة تهاجم التعاون التعليمي بين أبو ظبي تل أبيب

    أخبار