الإثنين 20 مارس 2023 04:44 مـ 27 شعبان 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    ”الكنيست” يصادق على سحب الجنسية والمواطنة من أسرى فلسطينيين

    رابطة علماء أهل السنة

    صادقت الهيئة العامة للكنيست (برلمان الاحتلال) بالقراءة الأولى، مساء الإثنين، على مشاريع قوانين لسحب المواطنة أو الإقامة من كل أسير فلسطيني يحصل على مساعدات مالية من السلطة الفلسطينية.

    ووفق القناة /14/ العبرية؛ فقد أيد المشاريع 89 عضوا، وعارضها ثمانية أعضاء، وذلك في أعقاب مصادقة لجنة الكنيست على مشروع القانون بقراءة تمهيدية.

    وبحسب مقترح المشاريع التي نشرت قبل أيام؛ فإن الشخص الذي أدين بتنفيذ عمليات وحكم عليه بالسجن، سيتم إبعاده للضفة الغربية، وإن أي مواطن يحمل الجنسية الإسرائيلية، أو يقيم في القدس المحتلة، ووافق على تلقي أموال من السلطة الفلسطينية، بشكل مباشر أو بواسطة جهة أجنبية، كراتب أو تعويض، مقابل عمل مقاومة أو مخالفة أخرى تنطوي على استهداف خطير لأمن الدولة، مثله مثل من يشهد على نفسه أنه يتنازل عن مكانته كمواطن أو كمقيم.

    وينص مشروع القانون على أنه "يتعين على وزير الداخلية المصادقة على سحب المواطنة أو الجنسية وترحيل الأسرى الفلسطينيين الذين تلقوا مخصصات من السلطة الفلسطينية، خلال 14 يومًا، في حين يتوجب على وزير القضاء المصادقة على القرار في غضون سبعة أيام، كما يتوجب مصادقة المحكمة في غضون 30 يومًا لكي يصبح القرار نافذا".

    يذكر أن مشروع القانون يأتي بمبادرة مشتركة بين أعضاء من الائتلاف الحاكم والمعارضة الإسرائيلية على حد سواء.

    فلسطين الكنيست سحب الجنسية صادق برلمان الاحتلال الأسرى

    أخبار