الخميس 28 سبتمبر 2023 02:57 صـ 12 ربيع أول 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    البرغوثي: المستوطنون يكررون إرهاب العصابات الصهيونية أثناء النكبة

    رابطة علماء أهل السنة

    حذر الأمين العام لحركة "المبادرة الوطنية الفلسطينية" (احدى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) مصطفى البرغوثي، من جرائم، وعمليات تطهير، ينفذها المستوطنون ضد الشعب الفلسطيني.

    وقال البرغوثي، في تصريح صحفي، الجمعة، إن المستوطنون يكررون نفس الأساليب الإرهابية، التي اتبعتها عصابات "الهاجناه" و"شتيرن" و"ارغون" و "البلماخ" الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني عام ١٩٤٨.

    وأشار إلى الاعتداءات الإرهابية التي مارسها المستوطنون ضد تجمع "عين سامية" شرقي رام الله، وسط الضفة الغربية، لإجبار سكانه على الرحيل، و إلى الهجمات التي يشنها اليوم المستعمرون ضد سكان بلدات رام الله، وشمالي الضفة الغربية.

    وطالب البرغوثي، بتوحد كل الطاقات والقوى الفلسطينية، للتصدي الجماعي لعصابات المستوطنين الإرهابية، بما في ذلك العاملون في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، المكلفين بتوفير الحماية لأبناء شعبهم.

    وأكد البرغوثي أن وعي وصمود الشعب الفلسطيني يفشل مخططات المستوطنين، غير أن التصاعد الخطير للإرهاب الاستيطاني يستدعي إجراءات عاجلة و ملحة، لتوحيد الطاقات في مواجهتهم ومقاومة مخططاتهم.

    يذكر أن المستوطنين كثفوا من عدوانهم الجمعة على الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وتركز عدوانهم في قرى "المغير" و"ترمسعيا" و"بيتونيا" في رام الله وسط الضفة الغربية.

    البرغوثي اقتحامات المستوطنين عصابات صهيونية النكبة

    أخبار