الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:20 صـ 16 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين .. ”سرايا القدس” تسقط طائرة مسيرة في نابلسزلازل تركيا .. 3715 قتيل وأكثر من 16700 جريح وانهيار أكثر من 6000 مبنى حتى...تركيا .. العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و 5383 مصاباالرابطة تتقدّم بخالص العزاء للدولة التركية في شهداء الزلزالطاقم الدفاع عن الشيخ عكرمه صبري يصدر بيانا يستنكر فيه التحريض ”المنفلت” ضد الشيخإسرائيل تدرس مد أوكرانيا بالقبة الحديدية.. حرب شوارع في باخموت وكييف تتعهد بعدم قصف روسيا...السودان .. رفض شعبي لزيارة كوهين والتطبيع مع الاحتلالأمريكا .. لماذا تم إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبيةلاعبان مسلمان في منتخب الهند للكريكيت يتعرضان لهجوم حاد لرفضهما وضع ”النقطة الحمراء””النواب الأمريكي” يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها ”إسرائيل”الأسيرة الفلسطينية ياسمين شعبان تواصل إضرابها لليوم الرابعالبنتاغون يكشف منطاد تجسس صينيا يحلق فوق مواقع أميركية ”حساسة” وبكين تعلّق
    أخبار ليبيا

    مجموعة العمل الدولية: الإمارات ومصر تنشران الفوضى بليبيا

    رابطة علماء أهل السنة

    اتهمت مجموعة العمل الدولية من أجل ليبيا دولة الإمارات ومصر بتقويض جهود المصالحة في ليبيا، وإفشال مهمة بعثة الأمم المتحدة فيها عبر تقديم رشاوى لموظفيها بهدف دعم طرف سياسي دون آخر وإثارة الفوضى في البلاد.

    وانتقدت المجموعة في بيان بموقع تويتر وجهته إلى المجتمع الدولي ما سمته تسخير الإمارات لمبعوثي الأمم المتحدة لأهداف غير إنسانية، حيث دفعت رشوة للمبعوث السابق برناردينو ليون لإشعال النار بين مكونات المجتمع الليبي، حسب البيان.

    ويواصل البيان بالقول إن المبعوث الأممي غسان سلامة يصمت "عن المجازر التي ترتكبها المليشيات في بنغازي وسبها والمدن الليبية الأخرى، كما أنه لم يحرك ساكنا لفك الحصار عن سكان درنة".

    وتابع أنه "بدلا من العمل على تسليم مجرمي الحرب للجنائية الدولية، نجد سياسته تتجه لتقوية كبيرهم المدعو خليفة حفتر والاستماتة لإعطائه شرعية مخالفة للقيم والأخلاق وتتعارض مع أهداف الأمم المتحدة".

    وأضافت المنظمة الدولية في بيانها أن الإمارات ونظام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر سعيا خلال السنوات الأربع الماضية بشكل واضح وصريح إلى تشتيت الجهود الرامية لتوحيد المؤسسات المدنية والعسكرية في ليبيا، وذلك بإفساد المهمة النبيلة للأمم المتحدة فيها، وتشويهها بتقديم الرشى لموظفيها كي يحققوا لدولة الإمارات سيطرتها على السيادة في ليبيا.

    ليبيا مصر السيسي زايد حفتر الجنائية

    أخبار