الجمعة 3 ديسمبر 2021 11:00 صـ 27 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار مصر

    مصر | أحد أقارب الشهيد “الجبرتي” يكشف سر إعدامه قبل نظر النقض

    رابطة علماء أهل السنة

    كشف أحد أقارب الشهيد عبد الرحمن الجبرتي، والذي حكم عليه بالإعدام العام الماضي، عن تنفيذ سلطات الانقلاب حكم الإعدام فيه قبل نظر النقض المقدم من أسرته.

    وأضاف قريب الجبرتي- في مداخلة هاتفية لبرنامج “حقنا كلنا” على قناة الشرق- أنهم فوجئوا باتصال هاتفي من إدارة سجن الزقازيق يطالبهم بالحضور لاستلام جثمان عبد الرحمن، متابعا “فتوجهنا للسجن فأخبرونا أن الجثمان في مستشفى الجامعة، وهناك أخبرونا أنه في مستشفى الزقازيق، وبعد استلام الجثمان خلال تغسيل الجثمان اكتشفوا أن رقبته مخلوعة، وهناك آثار لحبل المشنقة، أي أنه مات شنقا وليس عليه آثار تعذيب”.

    وأوضح قريب الجبرتي أن مأمور السجن أخبرنا أنه تم إعدامه فجرا بناء على قرار النيابة، مضيفا أن الجبرتي كان متهما في قضية مقتل ضابط شرطة وتنفيذ الحكم بهذه السرعة وفي سجن الزقازيق غير المجهز لتنفيذ حكم الإعدام جاء بسبب ضغوط أسرة الضابط.

    وأشار إلى أن الجبرتي كان محبوبًا من أهالي حي الأربعين بالسويس، وجرى اعتقاله في 27 مارس 2015 من منطقة الجناين، وأصيب بطلق ناري في الكتف أثناء اعتقاله بعد محاولة الهرب، ولفقوا له تهمة قتل ضابط في منطقة الملاحة، وهي منطقة بعيدة جدا عن مكان اعتقال عبد الرحمن.

    مصر الشهيد الجبرتي إعدام ضابط النيابة النقض

    أخبار