الجمعة 21 يناير 2022 01:35 صـ 16 جمادى آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    بعد انتصاره.. ناشطون يتصدون لمحاولة اقتحام عضوَيْ كنيست غرفة ”أبو هواش”

    رابطة علماء أهل السنة

    تصدى ناشطون فلسطينيون لمحاولة اقتحام عضوَيْ الكنيست، "باروخ مارزل"، و"ايتمار بن غفير"، غرفة الأسير هشام أبو هواش في مستشفى "أساف هروفيه"، بعد انتصاره في معركة الأمعاء الخاوية التي استمرت 141 يوماً.

    وقال بن غفير عقب الإعلان عن انتصار أبو هواش: "لم يعد معقولاً أن يخضع الشاباك والحكومة لأسرى الجهاد وحماس، ومرة أخرى خشية من أن تقع مواجهة مع غزة".

    وكان نادي الأسير الفلسطينيّ، أعلن مساء الثلاثاء، أن اتفاقًا جرى بشأن قضية أبو هواش، ويقضي بالإفراج عنه في 26 شباط/ فبراير.

    وشدد نادي الأسير في بيان على أن "معركة أبو هواش أعادت قضية الحركة الأسيرة، وتحديدًا قضية الاعتقالات الإدارية إلى الواجهة رغم كل التحديات التي واجهها ورفاقه الذين سبقوه بالإضراب مؤخرًا، حيث رافق هذا الإضراب تحديات كبيرة تمثلت بسلسلة من السياسات الممنهجة من كافة أجهزة الاحتلال وبمستوياتها المختلفة، وبعد أن أوصدت الأبواب أمام ما يُسمى "الجهاز القضائي الإسرائيلي"، استمر في معركته بقوة وصبر، وتمكّن بإرادته الحرة أن يحقق هدفه ومطلبه".

    يُشار إلى أن الأسير أبو هواش، أبٌ لخمسة أطفال، وهو من بلدة "دورا" غربي الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، واعتقل في 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وحُوّل إلى الاعتقال الإداري.

    والاعتقال الإداري، قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي، لمدة تصل إلى 6 أشهر قابلة للتمديد، بزعم وجود تهديد أمني، دون محاكمة أو توجيه لائحة اتهام.

    فلسطين أبوهواش أسير إضراب عن الطعام الأمعاء الخاوية انتصار

    أخبار